أخبار عاجلة

معروضة للبيع على موقع قرصنة.. تسريب بيانات 1.5 مليار حساب على فيسبوك 11:44 مساءً4 أكتوبر, 2021

معروضة للبيع على موقع قرصنة.. تسريب بيانات 1.5 مليار حساب على فيسبوك 11:44 مساءً4 أكتوبر, 2021
معروضة للبيع على موقع قرصنة.. تسريب بيانات 1.5 مليار حساب على فيسبوك
11:44 مساءً4 أكتوبر, 2021

أَبْلَغَ موقع “privacy affairs” إنه تم تداول المعلومات الشخصية لأكثر من 1.5 مليار حساب على “فيسبوك”، وعرضها للبيع على منتدى شهير للقرصنة، وذلك بعد تعرض برامج التواصل الاجتماعي لأزمة انقطاع الخدمات.

وأكد الموقع أن هذه الواقعة “تشكل أكبر وأهم تفريغ لبيانات فيسبوك حتى الآن”، مشيرًا إلى أن البيانات المتداولة تحتوي على أسماء شخصية وعناوين بريد إلكتروني وأرقام هواتف ومعرفات مستخدمين.

وتابع أن تحديد المجرمين الإلكترونيين أرقام هواتف المستخدمين يمكنّهم من إرسال رسائل نصية قصيرة مزيفة إلى المستخدمين المتضررين، ما من شأنه أن يسهل عليهم عمليات احتيال وإجرام.

وكان عطل مفاجئ قد ضرب منصات التواصل الاجتماعي، التي تملكها شركة فيسبوك الأمريكية، بما في ذلك موقع “فيسبوك” وموقع تبادل الصور “إنستجرام”، وموقع التراسل الفوري “واتساب”.

وأبلغ مستخدمو التطبيقات الثلاثة، “فيسبوك” و”واتساب” و”إنستجرام”، عن وجود مشكلة في الاتصال، وواجه مستخدمو منصات فيسبوك في العالم كله، مشكلة في القدرة على فتح تلك المنصات.

وذكـر موقع “دوان ديتكتور”، الذي يتتبع أعطال منصات التواصل الاجتماعي على كمستوى العالم، هناك كثير من الشكاوى متعلقة بمنصات فيسبوك أَثناء الساعات السَّابِقَةُ، وبلغت نسبة الأعطال المبلغ عنها في الموقع 82%..

وأبلغ الملايين حول العالم بوجود أعطال في العديد من مواقع مثل غوغل وأمازون، بالإضافة إلى العديد من شركات الاتصالات الأمريكية ومشغلي خدمات المحمول الأمريكية.

 

 

نشكرك لمتابعة "معروضة للبيع على موقع قرصنة.. تسريب بيانات 1.5 مليار حساب على فيسبوك
11:44 مساءً4 أكتوبر, 2021" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على almnatiq وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : almnatiq