أخبار عاجلة

عقب خلية كابل.. طالبان تعتقل دواعش في ولاية نيمروز

عقب خلية كابل.. طالبان تعتقل دواعش في ولاية نيمروز
عقب خلية كابل.. طالبان تعتقل دواعش في ولاية نيمروز

صـرحت حركة طالبان إلقاء القبض على خلية من تنظيم داعش، تتألف من 8 أشخاص، في قرية "مولى علي" بولاية نيمروز جنوبي البلاد.

واتهمت طالبان هذه المجموعة، بالتخطيط لتنفيذ هجمات تستهدف الحركة.

وأعلن وكيل وزارة الإعلام والثقافة في حكومة طالبان الانتقالية ذبيح الله مجاهد العثور على أسلحة وقنابل في مخبأ الخلية، فيما أشار إلى أن تنظيم داعش لا يشكل تهديدا خطيرا لأفغانستان.

وشبه مجاهد، في تصريح صحفي، داعش بأنه مجرد صداع وسينتهي قريبا، مشددا على أن حركة طالبان جادة وماضية في القضاء على التنظيم.

وتـابع مجاهد، هو المتحدث باسم طالبان، أن داعش لا يحظى بالدعم الشعبي في أفغانستان، لذلك تكشف خلاياه بسهولة عقب تنفيذه أي هجوم.

وهذه المرة الأولى التي تعلن طالبان عن وجود أتباع لداعش في ولاية نيمرزو الواقعة جنوبي البلاد وتقطنها أغلبية من البلوش.

خلية داعش في كابل

وفي وقت سابق، صـرحت حكومة طالبان عن مداهمة أمنية استهدفت إحدى خلايا تنظيم "داعش خراسان" في المنطقة الأمنية 17 بالعاصمة الأفغانية كابل.

وتابعت: "هذه المداهمة التي كانت ناجحة جدا، أسفرت عن القضاء على الخلية بأكملها، ومقتل جميع عناصرها".

داعش خراسان

وفي السياق، تبنى داعش في أفغانستان، الذي يعرف باسم "ولاية خراسان"، التفجيرين الداميين اللذين وقعا خارج مطار كابل، مما أسفر عن مقتل 72 شخصا، من بينهم 13 جنديا أميركيا.

ويعرف تنظيم "ولاية خراسان" بأنه العدو اللدود لحركة طالبان، حيث خاض الطرفان معارك عنيفة في الماضي.

وتأسس هذا التنظيم في أفغانستان سَنَة 2015، ويحمل اسما قديما لآسيا الوسطى التي تضم أفغانستان، وفق صحيفة "واشنطـن بوست" الأميركية.

نشكرك لمتابعة "عقب خلية كابل.. طالبان تعتقل دواعش في ولاية نيمروز" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار 24 وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : أخبار 24