أخبار عاجلة

نوري المالكي يكشف سر اختيار يوم عيد الأضحى لإعدام صدام حسين وأمير سعودي يرد

نوري المالكي يكشف سر اختيار يوم عيد الأضحى لإعدام صدام حسين وأمير سعودي يرد
نوري المالكي يكشف سر اختيار يوم عيد الأضحى لإعدام صدام حسين وأمير سعودي يرد

برر رئيس الوزراء العراقي الأسبق، نوري المالكي، سبب إعدام صدام حسين يوم العيد قائلاً: “ما عندنا في الدستور ما يمنع إجراء إعدام في أيام العيد وهذا ما قاله القانون وما قاله القضاء الموجود حالياً”.

وأضاف المالكي في مقابلة مع قناة “الحدث : “كان نهاية الشهر هو هذا اليوم وإذا لم يعدم فستكون مخالفة على الحكومة العراقية”. 


 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

وتابع : ” نحن التزمنا بالسياقات القانونية والالتزامات الدستورية في عملية الإعدام، وهذا هو حق الشعب وحق الشهداء وحق الشخصيات وحق العراق الذي انتهكت كرامته بسبب سياسة هذا الرجل والحزب الذي ينتمي إليه”.

 

غير أن هذه المبررات لم ترق للأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، ورد عليها بالتعليق عبر تغريدة على حسابه الرسمي بـ "تويتر"، واعتبر أن قناة الحدث وقعت في سقطة مهنية وفشل إعلامي ذريع، لإعطائها مساحة للمالكي "لتبرير مواقفه أو تمرير أجنداته".

 

وواصل الأمير سطام هجومه على قناة الحدث لاستضافتها المالكي فقال: "عوامل تحدد النجاح أو الفشل، وهي هدفك من اللقاء والإعداد الجيد، والمتكامل، والمذيع القوي الذي سيحاوره".

 

وتفاعل المغردون مع تعليق الأمير السعودي، فقال أحدهم: المالكي عدوٌ للسعودية والخليج، وعدوٌ لشعبه العراق، قتل العراقيين، كيف تستضيفه قناة (الحدث) هذه خياااانة من قناة (الحدث).

 

وقال المحامي السعودي، ساعد سعيِّد الزهراني: " نوري المالكي كذّاب في سبب اختيار يوم الإعدام؛ بل هو اختار ذلك؛ لأنه يوافق يوم عيد الأضحى، وللتضليل حدد الاحتفال بزواج ابنه في يوم إعدام صدام حسين وهو في الحقيقة يحتفل بقتله".

 

 

 

 

نشكرك لمتابعة "نوري المالكي يكشف سر اختيار يوم عيد الأضحى لإعدام صدام حسين وأمير سعودي يرد" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على yemen-saeed وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : yemen-saeed