أخبار عاجلة

7 أطعمة تخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم بشكل سريع أذهل الأطباء .. لا تفوتك معرفتها

7 أطعمة تخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم بشكل سريع أذهل الأطباء .. لا تفوتك معرفتها
7 أطعمة تخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم بشكل سريع أذهل الأطباء .. لا تفوتك معرفتها

قد يساعد خفض الكوليسترول في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ، حيث تزيد مستويات الكوليسترول المرتفعة من خطر الإصابة. يعد تبني عادات الأكل الصحية ، والتأكد من أن نظامك الغذائي صديقًا للكوليسترول ، هو أحد التغييرات الرئيسية التي يمكنك إجراؤها على نمط حياتك.

ارتفاع الكوليسترول الكلي في الدم هو مقياس لكل الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم. إذا نصحك طبيبك بتغيير نظامك الغذائي لتقليل نسبة الكوليسترول في الدم ، فإن NHS تقول إنه يجب عليك تقليل الدهون المشبعة وتناول المزيد من الألياف ، بما في ذلك الكثير من الفاكهة والخضروات. 


 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

هناك نوعان رئيسيان من الدهون ، المشبعة وغير المشبعة. يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة إلى رفع مستوى الكوليسترول في الدم.

 

"معظم الناس في المملكة المتحدة يأكلون الكثير من الدهون المشبعة ،" وفقًا لـ NHS.

تقول مؤسسة القلب إن تناول الأطعمة النباتية سيساعدك في الحصول على مجموعة من العناصر الغذائية والدهون الصحية والألياف ، حيث تعزز جميعها صحة القلب المثلى.

حددت المنظمة سبعة أطعمة يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة.

يمكن لبعض الأطعمة أن تساعد بشكل فعال في خفض نسبة الكوليسترول لديك وتعمل جميعها بطرق مختلفة. حاول تضمين هذه الأطعمة في وجباتك كلما استطعت "، كما يقرأ الموقع.

 

تشمل هذه الأطعمة الشوفان والشعير ، لأن تناول الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

يوصى أيضًا بتناول "مجموعة متنوعة من الخضار والفواكه الملونة كل يوم" ، مثل تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان والتي تساعد على تقليل امتصاص الكوليسترول. البقوليات مثل الحمص والعدس هي أيضًا مصدر جيد للألياف القابلة للذوبان.

"تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية للقلب الأحادية والدهون المتعددة غير المشبعة تزيد من مستويات الكوليسترول الحميد" الجيد "في الدم" ، أمر مهم أيضًا.

وهذا يشمل الأطعمة مثل الأفوكادو والزيتون والأسماك الزيتية مثل الماكريل.

يرتبط تناول المكسرات بانتظام بمستويات منخفضة من الدهون الثلاثية ، ولكن يجب أن تستهلك المكسرات التي تحتوي على قشرة وغير مملحة وغير محمصة.

تضيف مؤسسة القلب: "تشير بعض الأدلة إلى أن تناول منتجات الصويا بانتظام يمكن أن يساعد في تقليل الكوليسترول الضار LDL والدهون الثلاثية بشكل طفيف".

كما تشير أيضًا إلى أن الأطعمة التي تحتوي على الستيرولات النباتية كجزء من نظام غذائي متوازن يمكن أن تقلل من نسبة الكوليسترول الضار LDL.

على الرغم من أن بعض الأطعمة جيدة ، يوضح الموقع أنه "لا يوجد طعام واحد من شأنه أن يساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم ومن المهم التركيز على جودة نظامك الغذائي بشكل عام".

بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي ، يمكن أن يساعد نمط الحياة النشط أيضًا في خفض مستوى الكوليسترول في الدم.

به 150 دقيقة من الرياضية المعتدلة ممارسة يمكن كل أسبوع تحسين مستويات الكولسترول، وفقا لNHS.

"النشاط الهوائي المعتدل يعني أنك تعمل بجد بما يكفي لرفع معدل ضربات القلب وكسر العرق" ، كما ينص.

سيتم تقديم الأدوية لبعض الأشخاص للمساعدة في خفض الكوليسترول. العقاقير المخفضة للكوليسترول هي أدوية يمكن أن تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

عادة ما يتعين عليك الاستمرار في تناول العقاقير المخفضة للكوليسترول مدى الحياة لأنك إذا توقفت عن تناولها ، فسيعود مستوى الكوليسترول لديك إلى مستوى عالٍ في غضون أسابيع قليلة.


كثير من الأشخاص الذين يتناولون العقاقير المخفضة للكوليسترول لا يعانون من أي آثار جانبية أو يعانون من آثار جانبية قليلة جدًا.

ومع ذلك ، فإن هيئة الخدمات الصحية الوطنية تحذر الآخرين من التعرض لبعض الآثار الجانبية "المزعجة" ، "مثل الإسهال أو الصداع أو الشعور بالمرض".

 

المصدر: إكس بريس

 

 

نشكرك لمتابعة "7 أطعمة تخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم بشكل سريع أذهل الأطباء .. لا تفوتك معرفتها" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على yemen-saeed وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : yemen-saeed