أخبار عاجلة

هل استخدام الأجهزة الإلكترونية في الظلام يسبب السرطان والعمى؟.. استشاري يُجيب أبرز المواد

هل استخدام الأجهزة الإلكترونية في الظلام يسبب السرطان والعمى؟.. استشاري يُجيب أبرز المواد
هل استخدام الأجهزة الإلكترونية في الظلام يسبب السرطان والعمى؟.. استشاري يُجيب
أبرز المواد

أوضح الدكتور محمد قوقندي، استشاري طب وجراحة العيون، مخاطر استخدام الجوال أو الأجهزة الإلكترونية في الظلام على العين، وحقيقة تسببها في الإصابة بالسرطان والعمى.

وذكـر في تصريحات مُتلفزة، إن أضرار استخدام الجوال أو الأجهزة الإلكترونية في الظلام لا تتعدى الإصابة بالإرهاق في العين بسبب الإضاءة العالية والغرفة المعتمة، أو جفاف العين بسبب التركيز الطويل وعدم الرمش بالمعدل الطبيعي، إضافة إلى الإصابة بالأرق بسبب انخفاض إفراز هرمون الميلاتونين المسؤول عن تنظيم عملية النوم، مضيفًا أن  الضوء الأزرق بالتحديد هو المسبب الأول لانخفاض هرمون الميلاتونين، لكن الإرهاق والجفاف مرتبط بالإضاءة بصفة عامة.

وعن ما يتردد من شائعات بشأن ارتباط الضوء المنبعث من الهواتف المحمولة بزيادة خطر الإصابة بأمراض السرطان أكد: “أنه حتى الآن لا يوجد أي إثبات علمي حول علاقة اضاءة الجوال بالإصابة بالسرطان”.

 

نشكرك لمتابعة "هل استخدام الأجهزة الإلكترونية في الظلام يسبب السرطان والعمى؟.. استشاري يُجيب
أبرز المواد" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على almnatiq وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : almnatiq