أخبار عاجلة
"التعاون" يستعد للقاء "الفتح" بجمل تكتيكية -

محكمة فرنسية تحكم على شركة نفطية تعويض اليمن 30 مليون دولار و200 ألف يورو

محكمة فرنسية تحكم على شركة نفطية تعويض اليمن 30 مليون دولار و200 ألف يورو
محكمة فرنسية تحكم على شركة نفطية تعويض اليمن 30 مليون دولار و200 ألف يورو

محكمة استئناف باريس الفرنسية، حكماً قضى بتعويض الحكومة اليمنية في قضية مرفوعة من قبل شركة (DNO) النفطية – اليمن وحلفائها الآخرين.

وأوضحت وكالة أنباء سبأ بنسختها الشرعية، عبر بيان صادر عن وزارة الشؤون القانونية، أن الحكم قضى برفض الطلب المقدم من الشركة لإلغاء قرار تحكيم صدر لصالح الحكومة ممثلة بوزارتي النفط والمعادن والشؤون القانونية وحقوق الإنسان، نيابة عن اليمن، ضد الشركة النفطية وآخرين. 


 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

وأضاف البيان، أن المحكمة الفرنسية أيدت حكم التعويض الصادر عن الغرفة التجارية الدولية التي تم تحكيمها في النزاع. حيث ألزم الحكم شركة (DNO) النفطية وحلفائها بدفع مبلغ 30 مليون دولار، تعويض لحكومة اليمن بسبب عدم وفاء الشركة باتفاقية المشاركة في الانتاج. كما حكم عليها دفع 200 ألف يورو تكاليف الدعوى لصالح الحكومة.

 

ولفت البيان، أن المحكمة أكدت بشكل كامل على شرعية الحكومة اليمنية، كما رفضت أي حجج بأن تنفيذ قرار التحكيم كان مخالفا للسياسة العامة الفرنسية، أو انتهاكا لحقوق الإنسان أو القانون الإنساني أو العقوبات الدولية أو الأوروبية.

 

 وشدد الحكم على أن حقوق الإنسان والعقوبات الدولية وعقوبات الاتحاد الأوروبي هي جزء من السياسة العامة الدولية الفرنسية.

 

وأشار البيان، أن وزارتي الشؤون القانونية وحقوق الإنسان والنفط والمعادن مثلت الحكومة في هذه القضية، بالتعاون مع المستشارين، مؤسسة المحاماة الدولية كلايد وشركاءه.
 

 

 

نشكرك لمتابعة "محكمة فرنسية تحكم على شركة نفطية تعويض اليمن 30 مليون دولار و200 ألف يورو" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على yemen-saeed وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : yemen-saeed