أخبار عاجلة
مصادر: المولد يرغب في الانتقال للهلال أو النصر -

المملكة لمجلس الأمن: استهداف مليشيا الحوثي لبنيتنا التحتية وتهديد المدنيين جريمة حرب بشعة

المملكة لمجلس الأمن: استهداف مليشيا الحوثي لبنيتنا التحتية وتهديد المدنيين جريمة حرب بشعة
المملكة لمجلس الأمن: استهداف مليشيا الحوثي لبنيتنا التحتية وتهديد المدنيين جريمة حرب بشعة

أكدت المملكة أن استهداف مليشيات الحوثي للبنية التحتية المدنية وتهديد المدنيين الأبرياء جريمة حرب بشعة، ويجب محاسبتهم وفق القانون الدولي الإنساني.

وشدد مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عبدالله المعلمي، في رسالة بعث بها مساء أمس (الجمعة) لمجلس الأمن الدولي، على أن المملكة تتخذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضيها والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين فيها وفقًا لالتزاماتها بموجب القوانين الدولية.

وذكـر المعلمي إنه بناء على تعليمات قيادة المملكة له، يكتب مجدداً عن استمرار الهجمات الإرهابية التي ترتكبها مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران ضد الريـاض.

وتـابع أن من الأمثلة الحديثة على مثل هذه الأعمال الإرهابية محاولة مهاجمة مطار أبها الدولي بطائرة مسيرة مفخخة تم اعتراضها، وأسفرت عن إصابة 4 موظفين بالمطار وإتلاف بعض النوافذ.

وأبان أن استمرار غياب الإجراءات الكافية والصارمة من قبل المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، تجاه هذه المليشيات يبعث برسالة خاطئة للحوثيين لمواصلة زعزعة استقرار الأمن الإقليمي والسلم الدولي.

ودعا باسم المملكة مجلس الأمن لتحمل مسؤوليته تجاه مليشيات الحوثي لوقف تهديداتهم للسلم والأمن الدوليين ومحاسبتهم، مطالباً بتعميم هذه الرسالة كوثيقة رسمية من وثائق مجلس الأمن.

نشكرك لمتابعة "المملكة لمجلس الأمن: استهداف مليشيا الحوثي لبنيتنا التحتية وتهديد المدنيين جريمة حرب بشعة" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار 24 وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : أخبار 24