أخبار عاجلة

رئيس الفلبين يعتزم ترك السياسة وحزبه يعلن البديل

رئيس الفلبين يعتزم ترك السياسة وحزبه يعلن البديل
رئيس الفلبين يعتزم ترك السياسة وحزبه يعلن البديل

صـرح الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي اليوم (السبت) اعتزامه ترك العمل بالسياسة، وعدم خوض الانتخابات الْمُقْبِلَةُ.

وذكـر دوتيرتي، إنه سيمتنع أيضا عن المنافسة على منصب نائب الرئيس في الانتخابات المقررة العام القادم.

مِنْ ناحيتة، أوضح السناتور كريستوفر بونج جو، الذي ينتمي للحزب الديمقراطي الفلبيني- سلطة الشعب، وهو حزب الرئيس دوتيرتي، إنه سيخوض السباق بدلا من الرئيس.

ومؤخرا، تفرغ الملاكم الفلبيني المخضرم ماني باكياو، لنزال السياسة، بعد إعلانه اليوم اعتزال اللعبة القتالية، والدخول في حلبة المنافسة على الرئاسة.

وبإعلانه اعتزال الملاكمة، يكون باكياو قد قطع أولى خطواته الجدية للتركيز على أكبر نزال في مشواره السياسي؛ حيث يعتزم المنافسة على منصب رئيس البلاد في الانتخابات المقررة العام القادم.

وفي يونيو الماضي، اندلع خلاف بين باكياو ودوتيرتي بعد أن أَبَانَ الملاكم الشهير عن أسفه لأن الفساد قد ازداد سوءا في ظل حكم الرجل.

نشكرك لمتابعة "رئيس الفلبين يعتزم ترك السياسة وحزبه يعلن البديل" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار 24 وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : أخبار 24