أخبار عاجلة

عاجل : تجدد المواجهات المسلحة في خور مكسر.. والانتقالي يتهم السعودية بتفجير الوضع في عدن

عاجل : تجدد المواجهات المسلحة في خور مكسر.. والانتقالي يتهم السعودية بتفجير الوضع في عدن
عاجل : تجدد المواجهات المسلحة في خور مكسر.. والانتقالي يتهم السعودية بتفجير الوضع في عدن

تجددت المواجهات المسلحة في مديرية خور مكسر، ثاني مديرية بعد كريتر في محافظة عدن المحتلة، التي تشهد معارك طاحنة بين المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً ومسلحين مدعومين من السعودية وفقا لإعلاميين جنوبيين.

مصادر محلية أشارت إلى أن المواجهات تجددت في نقطة المجاري بمنطقة العريش وسط المديرية، بين مسلحين يتبعون مختار النوبي قائد اللواء الخامس في ردفان، وآخرين من الحزام الأمني التابع للانتقالي. 


 

 

       

 

وأوضحت المصادر أن النوبي استدعى تعزيزات من قواته المنتشرة في أبين إلى مدينة عدن، في مؤشر على مساعيه لبدء هجوم في المدينة، بغية فك الحصار الذي تفرضه فصائل الانتقالي الأخرى على شقيقه في كريتر.

 

وأكدت المصادر مقتل القيادي في اللواء الخامس دعم وإسناد “عواد النوبي” شقيق “إمام النوبي” قائد المسلحين في كريتر، بعد ساعات من إصابته بجروح بليغة في المواجهات بين فصائل المجلس الانتقالي الجنوبي.


ومن شأن تفجير الوضع في خور مكسر، ارباك خطط الانتقالي، حيث يغري توسع رقعة الاشتباكات، فصائل أخرى في عدن، تتحيز الفرصة لتفجير الوضع ضد الانتقالي في مختلف مديريات المحافظة، أبرزها دار سعد، التي تتواصل الاحتجاجات ضد الانتقالي رغم فرض الأخير حالة الطوارئ، إلى جانب مديرية الشيخ عثمان، التي تنتشر فيها فصائل سلفية مناهضة للانتقالي وتدين بالولاء للسعودية.

 

وتعكس هذه التحركات، مساعي لفرض كماشة عسكرية على الانتقالي وسط المدينة، الذي يتعرض لضغوط لإجباره على إخراج فصائله من المدينة ونفي قياداته.
 

 

 

نشكرك لمتابعة "عاجل : تجدد المواجهات المسلحة في خور مكسر.. والانتقالي يتهم السعودية بتفجير الوضع في عدن" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على yemen-saeed وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : yemen-saeed