أخبار عاجلة

20 معلومة غريبة قد تسمع بها لأول مرة في حياتك!.. لا تفوتك المتعة

20 معلومة غريبة قد تسمع بها لأول مرة في حياتك!.. لا تفوتك المتعة
20 معلومة غريبة قد تسمع بها لأول مرة في حياتك!.. لا تفوتك المتعة

يسعى الإنسان دومًا للتعلم واكتشاف العالم من حوله، وعلى الرغم من المعلومات الهائلة التي تم التعرف عليها، إلا أن هناك الكثير من الأشياء التي نجهلها، ونقدم هنا بعض المعلومات الغريبة التي ربما تسمعها لاول مرة في حياتك، وفق (رائج).

1- الخيزران يزداد طولاً كل يوم 


 

 

       

تشتهر سيقان الخيرزان بقوتها ومرونتها ويمكن أن تنمو حتى طول 35 بوصة بشكل مذهل كل يوم، وهو ما تم تسجيله بواسطة موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

 

2- الأرقام الرومانية أو اليونانية تخلو من الرقم (صفر)

بالنسبة للرومان أو اليونانيون القدماء ليس هناك شيئ يعني لا شيء، لذلك لم يعترفوا بالرقم صفر، حتى الفيلسوف اليوناني أرسطو نفسه رفض الاعتراف بالصفر لأنه من المستحيل إدراجه في المعادلات الرياضية مثل القسمة والحصول على نتائج منطقية.

 

3- الدماغ هو أكبر مورد لجسم الإنسان

على الرغم من أن الدماغ عضو مسؤول عن التحكم في جميع العمليات الحيوية في جسم الإنسان، إلا أن الدماغ يحتاج إلى الكثير من العناصر الغذائية حتى يستطيع العمل بشكل كامل، الدماغ وحده يمكن الاستفادة من حوالي 20٪ من الدم والأكسجين في الجسم.

 

4- تختلف رائحة الأنف من شخص لآخر

هل تعتقد أن كل الأشخاص في العالم تشم نفس الرائحة؟ للأسف الجواب بالنفي، وفقًا لدراسة جديدة نُشرت مؤخراً فإن الاختلافات الجينية بين الناس تجعلهم يشمون نفس الشيء بشكل مختلف.

 

5- الخوف من الأشياء ليس فطريًا

وفقًا لدراسة نشرتها (CNN) فإن خوفك من أشياء مثل الظلام والحيوانات المفترسة والحشرات هو أمر مكتسب، اكتشف العلماء أن البشر يخافون غريزيًا من اثنين من الأشياء فقط وهم السقوط والضوضاء المفرطة بينما يزداد الخوف الباقي مع مرور الوقت.

 

6- شبكية عين الإنسان

تحتوي شبكية العين على نحو 135 مليون خلية حسية مسئولة عن التقاط الصور وتمييز الألوان.

 

7- أمراض تنقلها الذبابة

تستطيع الذبابة المنزلية أن تنقل الجراثيم لمسافة تصل إلى 25 كيلو مترا من مصدرها الأصلي.

 

8- في كل عام يبتعد القمر عن الأرض

القمر هو أقرب جرم سماوي على الأرض ويعتبر هو ألمع جرم سماوي في السماء، تم اكتشاف القمر حول الأرض منذ حوالي 4.5 مليار سنة، ووفقًا لعلماء الفلك قد تشكل القمر عندما اصطدمت صخرة ضخمة بالأرض ومنذ ذلك الحين ابتعد القمر عن الأرض بنحو 3.8 سم في السنة.

 

9- الأموال مصنوعة من القطن وليس من الورق

خلافا للاعتقاد الشائع أن الأموال تصنع من الأوراق، فهي خاطئة الأموال مصنوعة من القطن والكتان، بعد مرحلة تصنيع طويلة (يمكن توسيعها إلى 8 مراحل).

 

10- يبلغ طول الحبار العملاق حوالي 13 مترًا ويزن 140 كجم

في السنوات الأخيرة شوهد الحبار العملاقة وتم تسجيلها بشكل متكرر وذكرت العديد من المصادر العلمية أنه تجاوز طول الحبار ووزنه الأرقام القياسية السابقة خاصة في غرب المحيط الهادئ وخليج المكسيك ويعتقد أن الحبار العملاق مسؤول عن العديد من الإصابات لحوت العنبر وهذا نتيجة القتال مع هذه الحيوانات الكبيرة.

 

11- الجليد في العالم

إذا ذاب كل الجليد الموجود في القارة القطبية الجنوبية، مستوى المحيطات والبحار سوف يرتفع بمعدل 70 متراً وهو الأمر الذي يعني أن ربع اليابسة سوف يغمره الماء.

 

12 - الاتحاد الروسي أكبر من بلوتو

من حيث المساحة فإن الاتحاد الروسي هو أكبر دولة في العالم أي ضعف مساحة كندا حيث تبلغ مساحتها 17075200 كيلومتر مربع وتبلغ مساحة بلوتو 16647940 كيلومترًا مربعًا.

 

13- حظر نشر الملابس الداخلية

في ولاية مينسوتا الأميركية هناك قانون قديم يحظر على السكان أن ينشروا ملابس داخلية نسائية جنباً إلى جنب مع ملابس داخلية رجالية على أحبال الغسيل الخارجية.

 

14- أعمق نقطة على سطح الأرض

خندق ماريا هو أعمق فجوة على سطح الأرض ويقع في غرب المحيط الهادئ شرق مجموعة جزر ماريانا الشمالية وأعمق جزء من الخندق يبلغ حوالي 11 كيلومترًا تحت الماء.

 

15- عمر الذبابة

أطول عمر يمكن أن تعيشه ذبابة منزلية هو 14 يوما.

 

16- حجم قلب الحوت

حجم قلب الحوت الأزرق الذي بلغ كبير جداً يساوي حجم سيارة أما لسانه فيبلغ طوله نحو 5 أمتار.

 

17- الموز ليس فاكهة

من الناحية العلمية، يعد الموز من الأعشاب بينما تعد الطماطم فاكهة.

 

18- مساحيق التجميل

غالبية أنواع أحمر الشفاة تحتوي على مساحيق مستخلصة من قشور الأسماك.

 

19- كواكب المجموعة الشمسية

جميع كواكب المجموعة الشمسية تدور حول محورها من الغرب إلى الشرق باستثناء كوكب الزهرة الذي يدور من الشرق إلى الغرب.

 

20- سم الثعبان

يستطيع رأس الثعبان أن يلدغ حتى بعد مرور نصف ساعة على بتره.

 

 

نشكرك لمتابعة "20 معلومة غريبة قد تسمع بها لأول مرة في حياتك!.. لا تفوتك المتعة" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على yemen-saeed وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : yemen-saeed