أخبار عاجلة

خضار يسبب الحساسية ويضر الكلى وله تأثيرات سلبية على ضغط الدم .. لن تصدق ما هو ؟

خضار يسبب الحساسية ويضر الكلى وله تأثيرات سلبية على ضغط الدم .. لن تصدق ما هو ؟
خضار يسبب الحساسية ويضر الكلى وله تأثيرات سلبية على ضغط الدم .. لن تصدق ما هو ؟

يُعدّ الكرفس وزيته وبذوره غالباً آمناً عند تناوله بالكميّات الموجودة في الطعام، كما أنّ من المُحتمل أمان تناوله بالكميّات الدوائية لفتراتٍ قصيرةٍ فقط، ويُمكن لبعض الأشخاص أن يُعانون من الحساسية تجاه الكرفس، ممّا قد يؤدي إلى الإصابة بردود فعلٍ تحسُّسيةٍ تتفاوت ما بين الطفح الجلدي وحتى ما يُعرف بالعوار أو صدمة الحساسية .

كما قد يُسبّب الكرفس أيضاً حساسيّةً من الشمس لدى بعض الناس، أمّا بالنسبة للحامل فإنّ تناول زيت الكرفس أو بذوره بكمياتٍ كبيرة -كالموجودة في مستخلصاته- يُعدّ غالباً غير آمن؛ فقد تُسبّب الكميات الكبيرة منه انقباضاتٍ في الرحم، والتي يُمكن أن تزيد خطر حدوث الإجهاض، في حين لا توجد معلوماتٌ كافيةٌ عن مدى أمان استخدام الزيت والبذور في فترة الرضاعة الطبيعية؛ ولذلك يُفضّل للمُرضع تجنُّب استخدامهما. 


 

 

       

 

محاذير استخدام الكرفس

هناك بعض الحالات التي ينبغي الحذر فيها عند استخدام الكرفس؛ ومنها ما يأتي:

 

المُصابون بالحساسية:

يُمكن أن يُسبّب استخدام الكرفس ردودَ فعلٍ تحسُّسيةٍ لدى الأشخاص الذين يُعانون من الحساسية تجاه أنواعٍ معيّنةٍ من النباتات والبهارات؛ بما فيها: الجزر البري، ونبات الشيح أو حبق الراعي ونبات القَضبان والهندباء وقد عُرفت هذه الحالة باسم Celery-Carrot-Mugwort-Spice) Syndrome).

 

المُصابون بالاضطرابات النزفية:

توجد مخاوف من احتمالية أن يزيد الكرفس من خطر الإصابة بالنزف عند استخدامه بكمياتٍ كبيرة؛ ولذلك يجب تجنُّب استخدامه من قِبَل الأشخاص الذين يُعانون من اضطراباتٍ نزفية.

 

الذين يُعانون من مشاكل الكلى:

يُمكن أن يُسبّب الكرفس أحياناً التهاباتٍ لدى بعض الأشخاص؛ ولذلك يجب على من يُعاني من مشاكل كلوية تجنُّب استخدامه بكمياتٍ كبيرة.

 

المُصابون بانخفاض ضغط الدم:

يُمكن أن يُسبّب استخدام الكرفس بكمياتٍ كبيرة انخفاضاً في ضغط الدم، وبالنسبة لمن يُعاني أساساً من انخفاض ضغط الدم فإنّ استخدام الكرفس قد يؤدي إلى انخفاضه بشكلٍ كبير.

 

الذين سيجرون العمليات الجراحية:

توجد بعض المخاوف من إمكانية أن يُسبّب استخدام الكرفس مع التخدير أو الأدوية المُستخدمة أثناء العمليات الجراحية وبعدها؛ بطئاً شديداً في الجهاز العصبيّ المركزيّ؛ ولذلك يجب تجنُّب استخدامه قبل أسبوعين على الأقلّ من موعد العملية الجراحية المُحدد.

 

 

نشكرك لمتابعة "خضار يسبب الحساسية ويضر الكلى وله تأثيرات سلبية على ضغط الدم .. لن تصدق ما هو ؟" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على yemen-saeed وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : yemen-saeed