أخبار عاجلة
مدرب الاتفاق يراهن على روح النصر لإسقاط ضمك -
غوميز vs السومة.. كلاسيكو من نوع آخر -

ميليشيا "عصائب أهل الحق" ترفض نتائج الانتخابات الصدر يدعو لضبط النفس

ميليشيا "عصائب أهل الحق" ترفض نتائج الانتخابات الصدر يدعو لضبط النفس
ميليشيا "عصائب أهل الحق" ترفض نتائج الانتخابات الصدر يدعو لضبط النفس

صـرحت ميليشيا "عصائب أهل الحق" الموالية لإيران رفضها لنتائج الانتخابات العراقية عقب الخسارة المدوية، مطالبة المفوضية العراقية بتصحيح نتائج الانتخابات، فيما جدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مطالباته بالتهدئة وتقديم المصالح العامة للبلاد.

‏قبل ذلك، هددت ميليشيا "سرايا أولياء الدم" الموالية لإيران ممثلةَ الأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت، ووصفتها بـ "العجوز الخبيثة".

وقالت الميليشيات هددة المسؤولة الأممية: إن التعامل معها سوف يكون كالتعامل مع أرتال الدعم اللوجستي للاحتلال الأميركي، على حد تعبير "سرايا أولياء الدم".

من نـاحيته، جدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مطالباته بالتهدئة، ودعا إلى تقديم المصالح العامة للبلاد على المصالح الخاصة، فيما يتعلق بالخلافات السياسية بشأن نتائج صناديق الاقتراع.

وطالب الزعيم الصدري بضبط النفس، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أكد محاربته للفساد تحت طائلة القانون.

ومن ناحيتـه نَبِهَةُ مهند نعيم مستشار رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي لشؤون الانتخابات، نَبِهَةُ الأطرافَ التي تفكر بحمل السلاح ضد الدولة وتحاول إظهار قوتها، بأن تكون نهايُتها كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ انتهى الحال بزعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.

وتابع مستشار الكاظمي، بقوله إنه يتوجب على الأحزاب التعاملُ بسلاح القانون وهجرُ عقلية العسكرة، مشيرا إلى أن احتجاجات أكتوبر والدماءَ التي سفكت كانت بداية النهاية للغة السلاح في العراق.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أكد مستشار الكاظمي أن المشهد الحالي في البلاد يشهد تشوها كبيرا بسبب التاريخ المسلح والسلوك العسكري لبعض الأحزاب.

وفي غضون ذلك الأمر فقد أَوْضَح مفوضية الانتخابات بالعراق، الأربعاء، أن عمليات الفرز منحت "دولة القانون" و"تحالف الفتح "مقاعد جديدة، مؤكدة أن النتائج المعلنة حتى الآن غير نهائية.

وخسرت الكتلة الصدرية أكثر من مقعدين بعد عمليات الفرز الجديدة.

وقالت مفوضية الانتخابات العراقية إن النظر في الطعون وإعلان النتائج النهائية سوف يكون بعد 20 يوما.

نشكرك لمتابعة "ميليشيا "عصائب أهل الحق" ترفض نتائج الانتخابات الصدر يدعو لضبط النفس" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار 24 وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : أخبار 24