أخبار عاجلة
بيدرو: سنقاتل أمام الهلال حتى النهاية -

إذا ظهرت عليك هذه العلامات فتوقف فورا عن تناول المسكنات وعلى رأسها الإيبوبروفين

إذا ظهرت عليك هذه العلامات فتوقف فورا عن تناول المسكنات وعلى رأسها الإيبوبروفين
إذا ظهرت عليك هذه العلامات فتوقف فورا عن تناول المسكنات وعلى رأسها الإيبوبروفين

سواء كانت آلامًا عامة وآلامًا أو مشاكل في المعدة أو مجرد الشعور بالطقس ، فإن الإيبوبروفين يتم تناوله يوميًا من قبل ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم. يعالج الإيبوبروفين أيضًا الالتهابات مثل الإجهاد والالتواء والألم الناتج عن التهاب المفاصل. معظم الآثار الجانبية ضئيلة أو غير موجودة. ومع ذلك ، فقد وجدت الأبحاث أن اكتشاف علامة خطيرة عند الذهاب إلى المرحاض يجب أن يعني التوقف عن تناول المسكنات.

  


 

 

       

ايبوبروفين دواء يسمى عقار مضاد للالتهابات غير ستيرويدي. وهي متوفرة على شكل أقراص وكبسولات وكشراب تبتلعه. يأتي أيضًا على شكل جل وموس ورذاذ تدهنه على بشرتك.

 

إلى جانب آثارها المفيدة ، يمكن أن تسبب معظم الأدوية آثارًا جانبية غير مرغوب فيها على الرغم من عدم تعرض الجميع لها.

 

فيما يلي بعض الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لمسكنات الألم:

عسر الهضم
حرقة من المعدة
آلام في المعدة
غثيان
إسهال
إذا واجهت أيًا مما سبق ، التزم بوجبات بسيطة واشرب الكثير من السوائل لتعويض أي سوائل مفقودة وتذكر تناول جرعاتك بالطعام أو بكوب من الحليب. إذا استمر الانزعاج ، تحدث مع طبيبك.

أحد الآثار الجانبية النادرة للإيبوبروفين أثناء الذهاب إلى المرحاض هو خروج الدم أو البراز الأسود ، أو القيء (القيء) الدم ، أو الشعور بآلام شديدة في المعدة. يمكن أن تشمل الآثار الجانبية الأخرى الأكثر خطورة ما يلي:

 

صعوبات في التنفس مثل التنفس أو التنفس

علامات رد فعل تحسسي مثل التورم حول الفم أو الوجه أو طفح جلدي مثير للحكة.

أفضل مكان للعثور على قائمة كاملة من الآثار الجانبية التي يمكن أن تترافق مع دوائك ، هو من نشرة المعلومات المطبوعة من الشركة المصنعة والمرفقة مع الدواء.

وفقًا لـ NHS ، إذا واجهت هذه الأعراض ، فتوقف عن تناول مسكن الألم فورًا واستشر طبيبك.

غالبًا ما تتحسن الآثار غير المرغوب فيها عندما يتكيف جسمك مع الدواء الجديد ولكن من المهم أن تكون على دراية بالتأثيرات المحتملة للإيبوبروفين.

 

إذا كنت تعاني من الربو ، يمكن أن تتفاقم الأعراض مثل الأزيز أو ضيق التنفس بسبب مضادات الالتهاب مثل الإيبوبروفين.

 

من المعروف أن هناك خطرًا طفيفًا متزايدًا للإصابة بمشاكل في القلب والأوعية الدموية لدى الأشخاص الذين يتناولون بعض المسكنات المضادة للالتهابات ، خاصةً إذا تم تناولها على المدى الطويل.

 

إذا كنت قلقًا بشأن هذا الأمر ، فتحدث إلى أخصائي رعاية صحية للحصول على مزيد من المعلومات.

إذا تم وصف إيبوبروفين لك ، فسوف يصف لك طبيبك أقل جرعة مناسبة لأقصر وقت لتقليل المخاطر. إذا كنت قد اشتريت إيبوبروفين ، فمن المهم ألا تتناول أكثر من الجرعة الموصى بها لأن مخاطر الآثار الجانبية ستزداد إذا قمت بذلك.

علاوة على ذلك ، تحذر Mayo Clinic (مايو كلينك) من تناول الإيبوبروفين مع أي مسكنات أخرى مضادة للالتهابات ، والتي يتوفر بعضها في علاجات البرد والإنفلونزا التي يمكن شراؤها "بدون وصفة طبية".

بعض الأدوية ، وخاصة مضادات الالتهاب ، ليست مناسبة للأشخاص الذين يعانون من حالات معينة ، وفي بعض الأحيان لا يمكن استخدام الدواء إلا إذا تم اتخاذ المزيد من الحذر.

لهذه الأسباب ، قبل البدء في تناول الإيبوبروفين ، من المهم أن يعرف طبيبك أو طبيب الأسنان أو الصيدلي:

 

إذا كنت قد عانيت من قبل من قرحة في المعدة أو الاثني عشر ، أو إذا كنت تعاني من مرض كرون أو التهاب القولون التقرحي

إذا كنت تعاني من الربو أو أي اضطراب حساسية آخر

إذا كنت حاملاً أو تحاولين الإنجاب أو مرضعة

إذا كنت تعاني من أمراض الكبد أو الكلى

إذا كنت تعاني من مرض في القلب أو مشكلة في الأوعية الدموية أو الدورة الدموية

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم

 

أو:

إذا كان لديك أي مشاكل في تخثر الدم

إذا كان لديك ارتفاع في نسبة السكر في الدم أو مستويات الكوليسترول

إذا كنت تعاني من اضطراب النسيج الضام.

إذا كنت تتناول أي أدوية أخرى.

إذا كان لديك أي رد فعل تحسسي من أي وقت مضى تجاه أي من مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية الأخرى (مثل الأسبرين ، والنابروكسين ، والديكلوفيناك ، والإندوميتاسين) أو لأي دواء

آخر ، فمن المهم تناول الإيبوبروفين بجرعات صغيرة لمراقبة التأثير.

 

 

 

نشكرك لمتابعة "إذا ظهرت عليك هذه العلامات فتوقف فورا عن تناول المسكنات وعلى رأسها الإيبوبروفين" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على yemen-saeed وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : yemen-saeed