أخبار عاجلة
"التعاون" يستعد للقاء "الفتح" بجمل تكتيكية -

ايران تطلب من أمريكا الإفراج عن عشرة مليارات دولار مجمدة إثباتا لحسن النية

ايران تطلب من أمريكا الإفراج عن عشرة مليارات دولار مجمدة إثباتا لحسن النية
ايران تطلب من أمريكا الإفراج عن عشرة مليارات دولار مجمدة إثباتا لحسن النية

ذكــر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان يوم السبت إن مسؤولين أمريكيين حاولوا مناقشة استئناف المحادثات النووية الشهر الماضي لكنه أصر على لزوم أن تفرج الولايات المتحدة الأمريكيـه أولا عن عشرة مليارات دولار من أموال طهران المجمدة كعلامة على حسن النية.

ورفضت إيران إجراء محادثات مباشرة مع الولايات المتحدة وتوقفت المحادثات غير المباشرة بشأن إحياء الاتفاق النووي المبرم سَنَة 2015 والذي يهدف إلى منع إيران من تطوير سلاح نووي في يونيو حزيران.

وذكـر وزير الخارجية الإيراني للتلفزيون الرسمي إن الولايات المتحدة استعانت بوسطاء في الأمم المتحدة الشهر الماضي في محاولة لإجراء اتصالات.

ولم تتمكن إيران من الحصول على عشرات المليارات من الدولارات من أصولها في البنوك الأجنبية خاصة من صادرات النفط والغاز بسبب العقوبات الأمريكية على قطاعي البنوك والطاقة.

وذكـر الوزير الإيراني إن "الأمريكيين حاولوا الاتصال بنا من أَثناء قنوات مختلفة (في الجمعية العامة للأمم المتحدة) في واشنطـن ، وأبلغت الوسطاء إنه إذا كانت نوايا أمريكا جادة ، فهناك حاجة إلى مؤشر جاد ... من أَثناء الإفراج عن 10 مليارات دولار على الأقل من الأموال المجمدة".

وذكـر أمير عبد اللهيان في المقابلة التلفزيونية "إنهم ليسوا مستعدين للإفراج عن 10 مليارات دولار تخص الشعب الإيراني حتى نستطيع أن نقول إن الأمريكيين وضعوا في اعتبارهم مصالح الشعب الإيراني مرة واحدة أَثناء العقود العديدة السَّابِقَةُ".

وحثت الدول الغربية إيران على العودة للمفاوضات وقالت إن الوقت ينفد مع تقدم برنامج طهران النووي بشكل يتجاوز الحدود التي وضعها الاتفاق.

وأكد أمير عبد اللهيان أن إيران ستعود "قريبا" إلى المحادثات النووية المتوقفة في فيينا رافضا تحديد موعد.

وتقول طهران إنه يمكن الْاِسْتِسْلَاَمُ عن خطواتها النووية إذا رفعت الولايات المتحدة الأمريكيـه كل العقوبات. وذكـر مسؤولون إيرانيون وغربيون إنه ما زال من الضروري التوصل لحل لقضايا كثيرة قبل إحياء الاتفاق.

نشكرك لمتابعة "ايران تطلب من أمريكا الإفراج عن عشرة مليارات دولار مجمدة إثباتا لحسن النية" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار 24 وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : أخبار 24