أخبار عاجلة

إعصار شاهين يقتحم مسقط وصحار ..مشاهد مرعبة

إعصار شاهين يقتحم مسقط وصحار ..مشاهد مرعبة
إعصار شاهين يقتحم مسقط وصحار ..مشاهد مرعبة

حالة من الرعب والهلع في ولاية صحار التابعة لمحافظة الباطنة في عمان والعاصمة مسقط بعد دخول إعصار شاهين ، وتقول الأنباء الواردة من هناك أن رياح شديدة ومرعبة مع أمطار غزيرة بدأت تضرب صحار ومسقط منذ الساعة الواحدة صباحاً ، وتزيد قوة الرياح وكثافة الأمطار بشكل كبير ، وتظهر صور الأقمار الصناعية دخول الإعصار إلى سواحل صحار ومسقط واقترابه من اليابسة الساعة 3:30 صباحاً .

  


 

 

       

وقامت السلطات بعمليات إخلاء في ولاية “صحار” شمالي البلاد ، والشريط الساحلي والمناطق التي سيشملها الإعصار وهي منخفضة ومهددة بوصول الأمواج لها أو مهددة بالفيضانات التي ستنتج عن الأمطار بسبب اقتراب الإعصار “شاهين”.

 

وحسب التحذيرات الواردة ،فستكون قوة الرياح جراء الإعصار 40 - 60 عقدة 116كم/ساعة ،فيما سيصل ارتفاع الموج 8- 12 متر، مع احتمال امتداد مياه البحر إلى اليابسة في المناطق المنخفضة في سواحل سلطنة عمان الممتدة من محافظة جنوب الشرقية إلى محافظة مسندم، ويقدر ويكون هائج الموج على بقية سواحل السلطنة (2- 3 أمتار).
ونتيجة الإعصار ستكون هناك أمطار رعدية غزيرة جداً (200 إلى 500 ملم) تؤدي إلى فيضان أودية محافظات شمال الباطنة وجنوب الباطنة ومسقط والظاهرة والبريمي والداخلية والمناطق الساحلية من محافظة جنوب الشرقية، وقد تتأثر محافظتا مسندم وشمال الشرقية بأمطار متفاوتة الغزارة (30 إلى 80 ملم) ورياح متوسطة إلى نشطة (15 – 25 عقدة).

 

وعززت هيئة تنظيم الاتصالات خطط الطوارئ لمواجهة الأضرار المحتملة التي قد تصيب شبكاتِ الاتصالات جراء الحالة المدارية شاهين. وذكرت وكالة الأنباء العُمانية أنه "نظرا للأنواء المناخية الاستثنائية التي تشهدها السلطنة والتنسيق الذي تم مع اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، وحرصا على سلامة العاملين في القطاعين العام والخاص، فقد تقرر أن يكون يوما الأحد والاثنين بتاريخ 3 و4 تشرين الاول/ أكتوبر 2021 إجازة رسمية للموظفين في وحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية الأخرى، والعاملين في منشآت القطاع الخاص عدا محافظتي ظفار والوسطى.

 

 

 

 

نشكرك لمتابعة "إعصار شاهين يقتحم مسقط وصحار ..مشاهد مرعبة" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على yemen-saeed وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : yemen-saeed