الثالث الأكثر جنونا.. ثلاثة خيارات مجنونة لانقاذ اليمن وحسم المعركة بهزيمة الحوثيين

الثالث الأكثر جنونا.. ثلاثة خيارات مجنونة لانقاذ اليمن وحسم المعركة بهزيمة الحوثيين
الثالث الأكثر جنونا.. ثلاثة خيارات مجنونة لانقاذ اليمن وحسم المعركة بهزيمة الحوثيين

وضع الكاتب والباحث اليمني، عبدالسلام محمد، ثلاثة خيارات وصفها بـ”المجنونة” لانقاذ الجمهورية اليمنية من الهيمنة الإيرانية وحسم المعركة لصالح الحكومة الشرعية وهزيمة مليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال عبدالسلام؛ وهو رئيس مركز أبعاد للدراسات والبحوث، أن هذه الخيارات ضرورة، وقد توصف بأنها غير متزنة ومجنونة لانقاذ الجمهورية اليمنية. 


 

 

       

 

‏وأوضح في سلسلة تغريدات أن الخيار الأول أمام الحكومة الشرعية، التوجه للبحث عن حليف دولي آخر، مؤكدا أن أمريكا وبريطانيا لن تقبل بدعم مباشر للحكومة.

 

وأما الخيار الثاني -بحسب الباحث- فإن البحث عن حليف إقليمي إضافي غير السعودية، ضروري بالنسبة للحكومة الشرعية، مشيرا إلى أن الاعتماد على طريقة استخدام النفوذ لإخضاع الحوثيين لا يجدي نفعا.

 

وعن الخيار الثالث الذي وصفه عبدالسلام بـ “الأكثر جنونا”، فهو إعلان الأحزاب حل نفسها وتشكيل كيان عسكري مسلح داعم للجيش والمقاومة ويضع يده على مقدرات الدولة بدلا من الأيادي المرتعشة والضعيفة والموهومة بوعود واشنطن ولندن بالسلام الكاذب.

 

وأوضح أن الخيارات تضيق يوما بعد يوم رغم شراسة مقاومة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية للحوثيين حلفاء إيران، مؤكدا أنه إذا لم تلجأ الحكومة الشرعية للخيارات الثلاثة فإننا سنشهد دفن جمهوريتنا بأيدينا.

 

 

نشكرك لمتابعة "الثالث الأكثر جنونا.. ثلاثة خيارات مجنونة لانقاذ اليمن وحسم المعركة بهزيمة الحوثيين" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على yemen-saeed وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : yemen-saeed