أخبار عاجلة

الاستحمام قبل النوم أضرار جسيمة يجهلها الكثيرون.. تعرف عليها ولا تتردد

الاستحمام قبل النوم أضرار جسيمة يجهلها الكثيرون.. تعرف عليها ولا تتردد
الاستحمام قبل النوم أضرار جسيمة يجهلها الكثيرون.. تعرف عليها ولا تتردد

يفضل الكثيرون الاستحمام قبل الخلود للنوم، كنوع من الاسترخاء والشعور بالنظافة، لكن كشفت دراسة حديثة أن هذه الخطوة مضرة للغاية بصحة الجسم، فهي ليست أفضل طريقة للحصول على نوم هادئ كما يعتقد البعض.

في هذا التقرير سنخبرك عن مخاطر الاستحمام قبل الذهاب للنوم، ربما لا تعرف عنها من قبل، وفقاَ لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي. 


 

 

       

 

هل الاستحمام قبل الخلود للنوم مضر بالصحة؟

وجدت دراسة حديثة أن الاستحمام قبل الخلود للنوم، يعتبر من ضمن العادات غير صحية الذي يتابعها الكثيرون، خاصة في حالة إذا كانت المياه شديدة للغاية، كما يفعلها البعض خاصة في الشتاء.

عند الاستحمام بالماء الساخنة والخلود للنوم، هذه الخطوة ستؤثر على درجة حرارة الجسم، بالتالي سيحدث تغير في مؤشرات الجسم، في بعض الأحيان ربما ستلاحظ تغير في نبضات القلب.

بحسب نتيجة الدراسة التي أجريت على 6 أفراد، قاموا بالاستحمام بماء ساخنة قبل الخلود للنوم، تبين أنهم عانوا من اضطرابات في النوم، لمدة ساعة أو ساعتين حتى تمكنوا من النوم.

 

يزيد من ضربات القلب

إذا شعرت أن قلبك ينبض بشكل أسرع بعد الاستحمام بماء ساخن، فهذا مؤشر على أن هناك ارتفاعاً في ضغط الدم، إذ حذر الخبراء أن ارتفاع ضغط الدم، يؤثر على صحة القلب بشكل خطير، من الممكن أن يسبب إجهاد شديد للقلب.

لذلك لا ينصح الأطباء بهذه الخطوة قبل الخلود للنوم، حتى لا تؤثر بشكل سلبي على صحة الفرد، لذلك عليك الانتباه جيداً لصحة قلبك قبل البحث عن الاسترخاء.

 

 قد يؤدي إلى زيادة الوزن

قد يبدو تناول عشاء لذيذ والاستحمام بالماء الساخن بعد ذلك مباشرة، طريقة مثالية لإنهاء اليوم والنوم أخيرًا، لكن في الواقع قد يؤدي الذهاب إلى الحمام بعد تناول الطعام إلى إرباك الجهاز الهضمي، الذي يؤثر على عملية الهضم وحرق الدهون، بالتالي يؤدي إلى زيادة الوزن.

بعد تناول الطعام، يتطلب المعدة كمية تدفق عالي من الدم، لكي يتم عملية الهضم بسهولة، بالتالي عند الخلود للاستحمام، يتم توزيع الدم إلى أجزاء الجسم، لذلك يفضل الانتظار 30 دقيقة على الأقل بعد تناول الطعام.

 

مضر لصحة الشعر

من ضمن المخاطر التي ستحدث لجسمك، عند الاستحمام قبل النوم مباشرة، تساقط الشعر وتلفه، نتيجة النوم دون تجفيف الشعر وفروة الرأس بطريقة صحيحة، بالتالي تؤثر على صحة خصلات الشعر.

بخلاف ذلك، يؤثر الاستحمام قبل النوم على فروة الرأس، نتيجة رطوبتها وبالتالي ستكون بيئة رطبة لنمو البكتيريا الضارة، الذي ينتج عنها بعض المخاطر الصحية الخاصة بالشعر، كالحكة وتهيج فروة الرأس.

 

 

نشكرك لمتابعة "الاستحمام قبل النوم أضرار جسيمة يجهلها الكثيرون.. تعرف عليها ولا تتردد" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على yemen-saeed وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : yemen-saeed