أخبار عاجلة
مصادر: المولد يرغب في الانتقال للهلال أو النصر -

سقوط قـتلى إثر انفجـار وقع خارج مسجد في العاصمة الأفغانية كابول

سقوط قـتلى إثر انفجـار وقع خارج مسجد في العاصمة الأفغانية كابول
سقوط قـتلى إثر انفجـار وقع خارج مسجد في العاصمة الأفغانية كابول

صـرحت طالبان عن مقـتل "عدد من المدنيين" الأحد إثر انفـجار وقع خارج مسجد في كابول، حسبما صـرح الناطق باسم الحركة ذبيح الله مجاهد. وسمع صوت الانفـجار وإطلاق الـنار في موقعين بالعاصمة الأفغانية، وشوهدت حافلات الإسعاف وهي تهرع باتجاه مستشفى الطوارئ في المدينة. هذا ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

أسفر انفـجار وقع خارج مسجد في العاصمة الأفغانية عن مقـتل "عدد من المدنيين" الأحد، وفق ما صـرح الناطق باسم حركة طالبان.

وذكـر ذبيح الله مجاهد على تويتر "استهدف انفـجار بعد الظهر تجمعا لمدنيين قرب مدخل مسجد عيد كاه في كابول، ما أدى إلى مقـتل عدد منهم"، دون أن يقدم تفاصيل إضافية.

وكانت تقام صلاة في المسجد بعد ظهر الأحد على والدة ذبيح الله مجاهد، التي توفيت الأسبوع الماضي، وفق ما أفاد المتحدث على منصات التواصل السبت إذ أكد أن "جميع الناس والأصدقاء مدعوون للحضور".

وأفاد أحمد الله الذي يعمل في متجر قريب من المكان "سمعت صوت انفـجار قرب مسجد عيد كاه أعقبه إطلاق نـار". مضيفا "قبيل الانفـجار، أغلق عناصر طالبان الطريق لإقامة صلاة من أجل والدة ذبيح الله مجاهد في مسجد عيد كاه".

وسمع مراسلو وكالة الأنباء الفرنسية في موقعين في العاصمة صوت الانفـجار وإطلاق النـار فيما شوهدت حافلات الإسعاف وهي تهرع باتجاه مستشفى الطوارئ في كابول.

نشكرك لمتابعة "سقوط قـتلى إثر انفجـار وقع خارج مسجد في العاصمة الأفغانية كابول" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار 24 وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : أخبار 24