أخبار عاجلة

تدني معدلات البطالة للذكور بقطاع الخدمات.. وارتفاعها بين الإناث أبرز المواد

تدني معدلات البطالة للذكور بقطاع الخدمات.. وارتفاعها بين الإناث أبرز المواد
تدني معدلات البطالة للذكور بقطاع الخدمات.. وارتفاعها بين الإناث
أبرز المواد

محررو المناطق

أظهرت نشرة سوق العمل الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء، تفاوتًا واضحًا بين المجالات التي تكثر أو تقل فيها البطالة بين الذكور والإناث بحسب المستوى التعليمي والتخصص الدراسي.

 

وجاءت معدلات البطالة للذكور من حملة مؤهل الثانوية العامة هي الأعلى بمعدل 7.5، فيما كانت البطالة بين الإناث من حملة مؤهل البكالوريوس هي الأعلى بمعدل 14.3.

 

وتفاوتت معدلات البطالة بحسب التخصص الدراسي بين الذكور والإناث بشكل لافت، ففي حين كان المتخصصون في قطاع الخدمات الأقل بطالة بين كل التخصصات الدراسية الأخرى بمعدل 1.5، كانت الإناث المتخصصات في ذات القطاع هن الأكثر بطالة بمعدل 37.6 مقارنة بمعدلات بطالة المتخصصات في مجالات دراسية أخرى.

نشكرك لمتابعة "تدني معدلات البطالة للذكور بقطاع الخدمات.. وارتفاعها بين الإناث
أبرز المواد" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على almnatiq وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : almnatiq