أخبار عاجلة

تأشيرة الزيارات العائلية.. الخارجية توضح الشروط والمتطلبات

تأشيرة الزيارات العائلية.. الخارجية توضح الشروط والمتطلبات
تأشيرة الزيارات العائلية.. الخارجية توضح الشروط والمتطلبات

بينّت وزارة الخارجية، المتطلبات والشروط الضرورية والأساسية اللازم توافرها للاستفادة من خدمة تأشيرة الزيارات العائلية.

وكشفت وبينـت وزارة الخارجية، من أَثناء موقعها الإلكتروني الرسمي، أنَّ تأشيرة الزيارات العائلية يمكن من خلالها طلب زيارة أقارب المواطنين من الدرجة الأولى (الوالدين- الزوجة- الأبناء).

شروط تأشيرة الزيارات العائلية

وكشفت وبينـت وزارة الخارجية، المتطلبات والاشتراطات اللازمة للاستفادة من خدمة تأشيرة الزيارة العائلية، وتتمثل هذه الضروريات في الشروط التالية:

- تعبئة النموذج الإلكتروني من أَثناء موقع خدمات التأشيرات الإلكترونية لوزارة الخارجية وختمه ومصادقته إلكترونيًا من الغرفة التجارية أو من جهة العمل.

- إدخال جميع البيانات باللغة العربية عدا الأسماء إذا كان المطلوب للزيارة من جنسيات دول غير عربية ومطابقة لجوازات سفرهم.

- إقامة سارية المفعول للمقيمين.

- أن يكون الشخص المطلوب من الاقارب من الدرجة الأولى.

- بالنسبة للمقيمين أن يكون طالب التأشيرة يحمل إقامة عمل وليس مرافق.

وأشارت وزارة الخارجية، من أَثناء موقعها الإلكتروني، إلى أنَّ الوقت اللازم لتنفيذ الخدمة هو 3 أيام عمل.

وكشفت وبينـت الخارجية، أنه يمكن في بعض الحالات الاستثنائية أن يتأخر تنفيذ الطلب بسبب بعض الإجراءات والمتطلبات الإضافية​.

التأشيرات من أَثناء أبشر

وفي هذا الإطار، بَيْنَت وَاِظْهَرْت منصة أبشر، تفاصيل خدمة التأشيرات الإلكترونية من خلالها، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ حددت كذلك الرسوم المستحقة لكل خدمة من الخدمات الإلكترونية.

وكانت أبشر قد شاركت في وقت سابق، من أَثناء حسابها الإلكتروني الرسمي الموثق من أَثناء موقع "تويتر"، صورة معلوماتية "إنفوجراف، أوضحت من خلالها تفاصيل خدمة التأشيرات من أَثناء المنصة.

تأشيرة سفر واحد

وكشفت وبينـت منصة أبشر، نفاصيل وإجراءات التأشيرات السفرة الواحدة (المفردة) وذلك وفقًا للتالي:

- في حالة إصدار تأشيرة خروج وعودة لسفرة واحدة بتحديد خيار (المدة بالأيام) يحب أن تكون صلاحية الإقامة تساوي أو أكثر من 90 يوم بالإصافة إلى القيمة المدخلة.

- في حالة إصدار تأشيرة خروج وعودة لسفرة واحدة بتحديد خيار (العودة قبل) فإن التاريخ المدخل سوف يكون هو أخر تاريخ للدخول للمملكة العربية الريـاض.

وكشفت وبينـت منصة أبشر، أن رسوم تأشيرات السفرة الواحدة (المقدرة) تبلغ 200 ريال رسوم إصدار التأشيرة لشهرين أو أقل، موضحة أن رسوم تأشيرات السفرة المفردة 100 ريال عن كل شهر إضافي.

تأشيرات السفرات المتعددة

وبينّت منصة أبشر، نفاصيل وإجراءات التأشيرات السفرات (المتعددة)  وذلك وفقًا للتالي:

- في حالة إصدار تأشيرة خروج وعودة لسفرة متعددى (المدة بالأيام) يجب أن تكون صلاحية الإقامة تساوي أو أكثر من 90 يوم بالإصافة إلى القيمة المدخلة.

وكشفت منصة أبشر، أن رسوم تأشيرات السفرات المتعددة  تبلغ 500 ريال رسوم إصدار التأشيرة لثلاثة أشهر أو أقل، موضحة أن رسوم تأشيرات السفرات  المتعددة 200 ريال عن كل شهر إضافي.

وَشَدَّدْتِ منصة أبشر، أنه في حال الرغبة في زيارة إدى دول الخليج يجب التأكد من أن تكون إقامة سارية لمدة لا تقل عن 3 أشهر من تاريخ السفر.

«الجوازات الريـاض»: 12 تنبيهًا مهمًا بخصوص وثائق السفر

«الجوازات الريـاض» تجدِّد التذكير بشروط وتكاليف إصدار الإقامة

نشكرك لمتابعة "تأشيرة الزيارات العائلية.. الخارجية توضح الشروط والمتطلبات" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ajel.sa وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : ajel.sa