أخبار عاجلة
مصادر: المولد يرغب في الانتقال للهلال أو النصر -

هل يمكن نقل ملكية سيارة حديثة بدون فحص؟ المرور السعودي يوضح

هل يمكن نقل ملكية سيارة حديثة بدون فحص؟ المرور السعودي يوضح
هل يمكن نقل ملكية سيارة حديثة بدون فحص؟ المرور السعودي يوضح

أكدت الإدارة العامة للمرور أن النظام يلزم جميع قائدي المركبات بإجراء الفحص الفني الدوري سنوياً، عدا المركبات الخاصة الجديدة؛ حيث يجرى الفحص لها بعد مضى 3 أعوام من الترخيص لها بالسير لأول مرة.

جاء ذلك في رد لحساب «المرور السعودي» على «تويتر»، على استفسار مواطن ذكــر فيه: «عندي سيارة موديل 2019 هل تنقل ملكيتها بدون فحص، بما إننا ما دخلنا 2022، ما كملت 3 أعوام باقي تقريباً شهرين؟».

وبين وأظهـــر المرور السعودي، في وقت سابق، طريقة تأكيد فحص المركبة في حالة تلقِّي المستفيد ردًّا يفيد بعدم إنهاء الفحص.

وذكـر «المرور» إنَّ المستفيد في تلك الحالة عليه التواصل مع محطة الفحص للتَّأكد من ربط نتيجة الفحص.

جاء ذلك ردًا على تساؤل ورد لحساب «المرور السعودي» بموقع تويتر ذكــر فيه أحد المستفيدين: إنَّ لدي سيارة أريد تجديد استمارتها وفحصت الفحص الدوري وسددت الرسوم لكن حال الدخول إلى أبشر يفيد بأنني ما أنهيت الفحص الدوري؛ وهل في تلك الحالة تحتسب غرامة تجديد الاستمارة عليه؟

«المرور السعودي» يحدِّد آلية تجديد استمارة بيع سيارة مالكها متوفى

نشكرك لمتابعة "هل يمكن نقل ملكية سيارة حديثة بدون فحص؟ المرور السعودي يوضح" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ajel.sa وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : ajel.sa