أخبار عاجلة

الإفتاء توضح حكم من ينادي والده باسمه وأمه بالعجوز أبرز المواد

الإفتاء توضح حكم من ينادي والده باسمه وأمه بالعجوز أبرز المواد
الإفتاء توضح حكم من ينادي والده باسمه وأمه بالعجوز
أبرز المواد

محررو المناطق

ذكــر الشيخ عبدالسلام السليمان، عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للفتوى، إن مناداة الابن لوالده باسمه يوضع تحت بند المساواة وهذا لا يليق لأن حق الوالدين أكبر من ذلك بكثير، وذلك لأن للوالدين حقًّا كبيرًا لدى الأبناء.

وتـابع عضو هيئة كبار العلماء، أَثناء مقطع فيديو نشره الحساب الرسمي للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء من أَثناء موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”، أنَّ الواجب على الأبناء هو إِحْتِرام الوالدين واحترامهما كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أمر الله عز وجل، مستشهدًا بقوله تعالى: “وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا”.

وبين وأظهـــر ” السليمان”، البعض يلجأ أيضًا إلى مناداة الأب باللقب كأن يدخل أحدهما على والدته ويقول لها: “أين زوجك.. وهذا إن لم يكن عقوقًا فهو ليس من البِر”، مشيرًا  إلى أنَّ البعض قد يطلق بعض العبارات ربما تكون دارجة أو من العرف السائد في مكانه أو بلده، كأن ينادي أحدهم والده بالشايب والأم بالعجوز، وهذا غير لائق ومخالف للشرع ويجب التنبيه عليه حتى ولو كان اعتاد الناس عليه.

نشكرك لمتابعة "الإفتاء توضح حكم من ينادي والده باسمه وأمه بالعجوز
أبرز المواد" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على almnatiq وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : almnatiq