أخبار عاجلة

مختص يكشف عن عرض وحيد يفرق بين الإصابة بكورونا والإنفلونزا الموسمية أبرز المواد

مختص يكشف عن عرض وحيد يفرق بين الإصابة بكورونا والإنفلونزا الموسمية أبرز المواد
مختص يكشف عن عرض وحيد يفرق بين الإصابة بكورونا والإنفلونزا الموسمية
أبرز المواد

محررو المناطق

أوضح رئيس قسم المناعة والباطنة بكلية الطب في جامعة عين شمس المصرية، الدكتور أشرف عقبة، العرض الوحيد الذي يمكن من خلاله التفريق بين فيروس “كورونا” والإنفلونزا الموسمية.

 

وبيّن عقبة، أن الأعراض المتشابهة بين كورونا والإنفلونزا الموسمية تتضمن “الحمي، وألم في العضلات الجسم المختلفة، وسيلان الأنف، وضيق في التنفس”.

 

ونوه إلى أن العرض الذي يؤكد الإصابة بكورونا هو فقدان حاسة الشم والتذوق، مبينًا أنه الطريقة الوحيدة للتفرقة بين الإصابة بالفيروسين.

 

ولفت إلى أنه لا يوجد تعارض من الجمع بين اللقاحين في آن واحد، ولكن من الأفضل أن تكون هناك مدة زمنية لا تقل عن أسبوع لضمان فاعلية هذه اللقاحات عند التطعيم.

نشكرك لمتابعة "مختص يكشف عن عرض وحيد يفرق بين الإصابة بكورونا والإنفلونزا الموسمية
أبرز المواد" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على almnatiq وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : almnatiq