إطلاق مبادرة الموهوبون العرب بناء على طلب المملكة أبرز المواد

إطلاق مبادرة الموهوبون العرب بناء على طلب المملكة أبرز المواد
إطلاق مبادرة الموهوبون العرب بناء على طلب المملكة
أبرز المواد

المناطق - الرياض:

دشنت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” مبادرة “الموهوبون العرب”، والتي كانت فكرتها نابعة من المملكة بهدف اكتشاف ورعاية الموهوبين، تأكيدًا على حرص القيادة على تفعيل دور المملكة بشكل مؤسسي من أَثناء “الألكسو”.

وذكـر الدكتور سعود المتحمي، الأمين العام للمؤسسة، إن المبادرة تحظى باهتمام كبير من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”، برئاسة الدكتور محمد ولد أعمر، وأكد على أن “موهبة” تمتلك البرنامج الأكثر شمولية في رعاية الموهوبين على مستوى العالم، لافتًا إلى أنها عملت على تطوير مقياس خاص باكتشاف الموهوبين العرب بالتعاون مع هيئة تقويم التعليم والتدريب.

وشدد على أنه تم توجيه الدعوة إلى جميع الدول العربية الأعضاء في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم لترشيح طلبتها وفق آلية، اشتركت منها 13 دولة، هي المملكة، والإمارات، والبحرين، وقطر، وسلطنة عمان، والمملكة الأردنية، والعراق، وتونس، وليبيا، وفلسطين، واليمن، وموريتانيا.

من جهته، ذكــر مدير سَنَة “الألكسو” إن اكتشاف الموهوبين العرب وتنمية قدراتهم يعكسان الاهتمام بالتحديات التي تشكلها الثورة الصناعية الرابعة، باعتبار الثقافة عنصراً أساسياً من عناصر رسم الهوية العربية.

وتـابع أن المنظمة حريصة على التكامل مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، للإسهام في كتـب الموهبة والإبداع في الوطن العربي بالاستفادة من خبراتها الرائدة، مؤكداً ثقة وإِحْتِرام “الألكسو” للمكانة المتميزة التي وصلت إليها “موهبة” في اكتشاف ورعاية وتمكين الموهوبين على المستوى العالمي.

يُأَبْلَغَ أن الشراكة بين موهبة والألكسو بدأت بتوقيع مذكرة تفاهم سَنَة 2008، لإعداد “الاستراتيجية العربية للموهبة والإبداع في التعليم العام”، تنفيذاً لتوصيات المؤتمر السادس لوزراء التربية والتعليم العرب، الذي استضافته العاصمة الريـاض الرياض سَنَة 2008.

نشكرك لمتابعة "إطلاق مبادرة الموهوبون العرب بناء على طلب المملكة
أبرز المواد" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على almnatiq وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : almnatiq