أخبار عاجلة
مروان سعدان "فتحاوي" حتى 2023 -

ما الفرق بين كبائر الذنوب و صغائرها؟ الشيخ الشثري يجيب

ما الفرق بين كبائر الذنوب و صغائرها؟ الشيخ الشثري يجيب
ما الفرق بين كبائر الذنوب و صغائرها؟ الشيخ الشثري يجيب

ذكــر الشيخ سعد الشثري عضو هيئة كبار العلماء، إن الله -جل وعلا- قسم الذنوب إلى صغائر وكبائر، فقال تعالى {إِن تَجْتَنِبُوا كَبَائِرَ مَا تُنْهَوْنَ عَنْهُ نُكَفِّرْ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَنُدْخِلْكُم مُّدْخَلًا كَرِيمًا }.

وتـابع الشثري: "حينئذ نقر بوجود الفرق بين الكبائر والصغائر من الذنوب وقد جاء في الجديـد أن النبي -صلى الله عليه وسلم- أَبْلَغَ عددًا من الذنوب ووصفها بأنها من الكبائر، فقال في وصف أكبر الكبائر الشرك بالله وعقوق الوالدين وشهادة الزور، وذكـر -صلى الله عليه وسلم- في الجديـد الآخر اجتنبوا السبع الموبقات.

وتابع الشيخ سعد الشثري: "ولأهل العلم كلامًا في التفريق بين الصغائر والكبائر, كان من ذلك أن قالوا إن الكبيرة هي كل ذنب لُعن صاحبه أو توعد عليه بنار جهنم أو عُلق عليه حد من الحدود، وما عدادها يعد من الصغائر".

 

 

اقرأ أيضا:

نشكرك لمتابعة "ما الفرق بين كبائر الذنوب و صغائرها؟ الشيخ الشثري يجيب" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ajel.sa وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : ajel.sa