كيف يؤثر بحر العرب على طقس الخليج والجزيرة العربية؟ الزعاق يجيب

كيف يؤثر بحر العرب على طقس الخليج والجزيرة العربية؟ الزعاق يجيب
كيف يؤثر بحر العرب على طقس الخليج والجزيرة العربية؟ الزعاق يجيب

ذكــر د. خالد الزعاق، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، إن إعصار شاهين تلاشى على نفسه وانتهى.

وتـابع الزعاق: أن بحر العرب ناشطاً في تياراته دائمًا الأمر الذي جعله يحتضن أكبر بقعة ميتة بالعالم والبحارة العرب يتجنبون الولوغ فيه أَثناء فترتين وأخطرها الممتدة من 25 سبتمبر إلى 25 أكتوبر وهي المنتجة للأعاصير ذات الدرجات الخطيرة.

وذكـر، إن بحر العرب هو جزء من المحيط الهندي، يحده من الشرق شبه القارة الهندية ومن الغرب شبه الجزيرة العربية، يرتبط بالبحر الأحمر بخليج عدن، وبالخليج العربي بخليج عمان، يؤثر على سلطنة عمان واليمن والإمارات بشكل مباشر، وعلى بقية بلدان الخليج بشكل غير مباشر صيفًا وشتاء.

وتابع الزعاق: في الصيف يصدر لنا السحب العكسية وهي التي تأتي من الشرق إلى الغرب وتعمل على رفع درجات الإحساس بدرجات الحرارة، وفي الشتاء ينشر الرطوبة والتي تعمل على خلق السحب الماطرة، فإذا تهيج فإنه يعمل على حالة من عدم الاستقرار.

 

 

نشكرك لمتابعة "كيف يؤثر بحر العرب على طقس الخليج والجزيرة العربية؟ الزعاق يجيب" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ajel.sa وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : ajel.sa