أخبار عاجلة

اشتعال الأزمة بين طـهـران وأذربيجان.. باكو تغلق مكتب ممثلية "خامنئي

اشتعال الأزمة بين طـهـران وأذربيجان.. باكو تغلق مكتب ممثلية "خامنئي
اشتعال الأزمة بين طـهـران وأذربيجان.. باكو تغلق مكتب ممثلية "خامنئي

اشتعلت الأزمة بين إيران وأذربيجان، فقد أغلقت أذربيجان، اليوم الثلاثاء، المكتب التمثيلي للمرشد الأعلى علي خامنئي، في باكو والمسجد التابع له.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية بأن مسجد وممثلية المرشد الأعلى تم إغلاقهما اليوم الثلاثاء بأمر من سلطات جمهورية أذربيجان.

فيما قررت إيران غلق أجوائها أمام الطائرات الأذربيجانية التي تمد وحدات عسكرية في ناختشيفان.

وأبلغت طهران باكو بذلك من أَثناء القنوات العسكرية الرسمية.

وتأتي هذه التطورات على خلفية الأضطرابات الذي تشهده العلاقات بين البلدين في الأيام النهائية، وقد صرحت طهران بأنها رصدت تحركات "إسرائيلية" قرب حدودها، مضيفة أن هذه التحركات تنطلق من أذربيجان.

من نـاحيته، نفى الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، صحة الاتهامات الموجهة إلى أذربيجان من قبل طهران بنشر قوات إسرائيلية في المنطقة قرب الحدود الإيرانية.

وقد صـرحت طهران نهاية الأسبوع الماضي أن سفارتها في العاصمة الأذربيجانية باكو تعرضت لاعتداء، على خلفية بروز خلافات بين الدولتين المجاورتين.

نشكرك لمتابعة "اشتعال الأزمة بين طـهـران وأذربيجان.. باكو تغلق مكتب ممثلية "خامنئي" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سبق وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : سبق