أخبار عاجلة

هل يمكن إصدار جواز السفر لمن لديه إيقاف خدمات؟.. الجوازات تجيب

هل يمكن إصدار جواز السفر لمن لديه إيقاف خدمات؟.. الجوازات تجيب
هل يمكن إصدار جواز السفر لمن لديه إيقاف خدمات؟.. الجوازات تجيب

حددت مدى إمكانية إصدار وتجديد جواز السفر للأشخاص الذين لديهم إيقاف خدمات.

وكشفت وبينـت ، من أَثناء حسابها الرسمي على موقع «تويتر» للتدوينات القصيرة، أن التعليمات تشترط خلو سجل المستفيد من الملاحظات و المخالفات لتتمكن من تجديد أو إصدار جواز سفر.

جاء ذلك ردًا على استفسار أحد المواطنين على الحساب الرسمي للجوازات الريـاض: «عليّ إيقاف خدمات.. هل أستطيع إصدار جواز السفر؟». 

تجديد جواز السفر

وكانت الجوازات الريـاض أكدت أنه يتم إصدار أو تجديد جواز السفر لمن وَصَلَ 21 سَنَةًا فأكثر من أَثناء حسابه الشخصي في منصة أبشر الإلكترونية.

وكانت منصة أبشر أكدت، من أَثناء حسابها الرسمي على موقع «تويتر»، أنه يمكن تجديد جواز السفر من أَثناء الذهاب لتبويب «خدماتي» ثم اختيار «خدمات» ثم اختيار «الجوازات» ثم اختيار «تجديد جواز السفر».

مدة صلاحية جواز السفر

فيما قالت الجوازات الريـاض من أَثناء «تويتر»: «بإمكان مَن وَصَلَ عمره 21 سَنَةًا فأكثر، اختيار مدة صلاحية جواز السفر لتكون 5 أو 10 أعوام عند إصدار أو تجديد جواز السفر».

وأضافت الجوازات الريـاض، من أَثناء حسابها الرسمي، أنه يجب الحرص على تسلم جواز السفر أَثناء المدة المحددة لتسلمه من تاريخ إصداره أو تجديده، وذلك لتفادي تعطيل الجواز دون استرداد الرسوم.

فقدان جواز السفر

بينما قالت الجوازات الريـاض، من أَثناء حسابها الرسمي بخصوص التصرف المثالي عند فقدان جواز السفر: «عند سرقة جواز سفرك أو فقدانه بادر بإبلاغ أقرب مركز أمني وتحرير محضر بالواقعة ومراجعة أقرب ممثلية للمملكة في الخارج».

في حين أكدت الجوازات الريـاض أن إهمال جواز السفر يعرض صاحبه للمساءلة، مشيرة إلى أن أشكال الإهمال تأتي كالآتي: «بفقدانه أو إتلافه أو رهنه»، لافتة إلى أن «من السهولة تسجيل جواز سفرك لدى ممثليات المملكة بالخارج من أَثناء موقع وزارة الخارجية الإلكتروني». 

نشكرك لمتابعة "هل يمكن إصدار جواز السفر لمن لديه إيقاف خدمات؟.. الجوازات تجيب" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ajel.sa وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : ajel.sa