أخبار عاجلة

مصادر عاجل: 10 توجيهات من التعليم لمنسوبيها بشأن التعليم الأون لاين والحضوري

مصادر عاجل: 10 توجيهات من التعليم لمنسوبيها بشأن التعليم الأون لاين والحضوري
مصادر عاجل: 10 توجيهات من التعليم لمنسوبيها بشأن التعليم الأون لاين والحضوري

بَيْنَت وَاِظْهَرْت مصادر عن صدور تعميم من وزارة التعليم، بشأن الترتيبات المتعلقة بعودة التعليم حضوريًا وتطبيق ما ورد في الدليلين التشغيليين المدرسي والإشرافي، وما تضمناه من سيناريوهات العودة ونماذجها التشغيلية لاستئناف الدراسة للعام 1443 هـ.

وبحسب مصادر ، فإن وزارة التعليم أكدت على 10 أشياء لضمان تجويد العملية التعليمية للذين يتلقون التعليم حضوريًا أو بعد، مشيرة إلى أنها وجهت بضرورة متابعة إِتْمام الإجراءات الاحترازية على مستوى المنشات التعليمية مع توفير الاحتياجات واتخاذ ما يلزم، على أن يكون المسؤول عن ذلك إدارة الصحة المدرسية ومكاتب التعليم المدرسي.

وكشفت وبينـت المصادر، أن ثاني توجيهات وزارة التعليم، تتمثل في متابعة المدارس ذات الكثافة العالية، والتحقق من أن التقسيم يتم بناء على تحصين الطلاب، على أن تلتزم اللجنة التنفيذية في مكاتب التعليم بمتابعة ذلك.

وأشارت مصادر ، إلى تشديد وزارة التعليم على لزوم اعتماد تصنيف المدارس والفصول في كل مكتب تعليم ضمن المستويات والنماذج التشغيلية، وفق مقترحات وتحديثات اللجان التنفيذية في مكاتب التعليم، على أن تتولى اللجنة الإشرافية في الإدارة العامة للتعليم تنفي ذلك.

وأكدت مصادر ، أن التعليم وجهت بمتابعة تقارير أداء المدارس من أَثناء لوحة المعلومات (Dashboard )، على أن يتولى مدير إدارة الإشراف ومديرو المكاتب تنفيذ ذلك.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ وجهت وزارة التعليم بمتابعة سير العملية التعليمية وتنفيذ المشرفين للزيارات حضوريا وعن بعد للمدارس والمعلمين وتفعيل التعليم الإلكتروني على منصة مدرستي وتقديم الدعم المناسب، على أن يقم مدير إدارة الإشراف ومديرو الكاتب تنفي ذلك.

ونوهـت على لزوم متابعة تنفيذ المعلمين للدروس المتزامنة وغير المتزامنة مع التأكيد عليهم برفع التكليفات والواجبات، وروابط الدروس المعدة من قبلهم أو المسجلة من قنوات عين والمطابقة للخطة الدراسية قبل تنفيذ الدروس، وتأدية المهام المناسبة، على أن يقوم بذلك مدير المدرسة والمشرف التربوي.

وبحسب مصادر ، فإن وزارة التعليم وجهت بمتابعة تنفيذ البرامج العلاجية وتعزيز المهارات الأساسية، وحث مدير المدرسة للمعلمين على تدريس الطلاب غير الحاضرين (حسب النماذج التشغيلية والطلاب الذين تقل أعمارهم عن ۱۲سَنَةًا وغير المحصنين) تدريسا متزامنا بالتنسيق مع إدارة المدرسة، على أن يتولى مدير المدرسة والمشرف التربوي القيام بذلك.

وتابعت مصادر ، أن وزارة التعليم أكدت على لزوم إدخال الجداول الدراسية على نظام نور ومنصة مدرستي، على أن يتولى ذلك مدير المدرسة، بالإضافة إلى توليه مهمة إسناد جميع المعلمين لمشروع التخصص.

واختتمت وزارة التعليم تعميمها، بالتشديد على لزوم حصر حضور وغياب الطلاب يوميًا والتثبيت في نظام نور، ومتابعة حضور طلاب الفصول الافتراضية وفق الجداول المرفوعة على منصة مدرستي واتخاذ ما يلزم، على أن يتولى ذلك مدير المدرسة.

نشكرك لمتابعة "مصادر عاجل: 10 توجيهات من التعليم لمنسوبيها بشأن التعليم الأون لاين والحضوري" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ajel.sa وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : ajel.sa