أخبار عاجلة
وظائف شاغرة في شركة الاتصالات السعودية -

الأحوال المدنية: 5 معلومات مهمة حول الهوية الوطنية

الأحوال المدنية: 5 معلومات مهمة حول الهوية الوطنية
الأحوال المدنية: 5 معلومات مهمة حول الهوية الوطنية

قالت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، إن تجديد بطاقة الهوية الوطنية لا يتطلب إحضار صور شخصية أو تعبئة نماذج إذا كانت لديك صورة وبصمة مسجلة في النظام.

وكشفت وبينـت الأحوال المدنية، ردا على بعض الأسئلة الشائعة أنه يتم استخراج بطاقة الهوية الوطنية بين سن الـ (10 - 15)  عاما يكون الحصول عليها اختياريا بعد موافقة ولي الأمر , وعند إكمال (15) سَنَةًا يكون الحصول عليها إلزاميًا.

وتـابع أنه يمكن تجديد بطاقة الهوية الوطنية قبل انتهاء صلاحيتها بستة أشهر (180 يومًا)، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يمكن تسلم بطاقة الهوية الوطنية من أي مكتب للأحوال المدنية تختاره قبل إتمام عملية التصوير. ولا يمكن تغبير موقع التسلم بعد ذلك.

أما عن التفويض فأوضحت الأحوال المدنية أنه يمكن تفويض من يستلم بطاقتك نيابة عنك من أَثناء خدمة التفويض الإلكتروني في منصة أبشر أو إبلاغ الموظف بذلك قبل إتمام عملية التصوير.

 

 

نشكرك لمتابعة "الأحوال المدنية: 5 معلومات مهمة حول الهوية الوطنية" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ajel.sa وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : ajel.sa