أخبار عاجلة
بيدرو: سنقاتل أمام الهلال حتى النهاية -

هيئة الحكومة الرقمية تُبدايه الدليل الاسترشادي لاستمرارية الأعمال ف

هيئة الحكومة الرقمية تُبدايه الدليل الاسترشادي لاستمرارية الأعمال ف
هيئة الحكومة الرقمية تُبدايه الدليل الاسترشادي لاستمرارية الأعمال ف

أصدرت هيئة الحكومة الرقمية الدليل الاسترشادي لاستمرارية الأعمال في الجهات الحكومية؛ وذلك في إطار تعزيز جهود الهيئة في تنظيم أعمال الحكومة الرقمية، وتحسين وتطوير الخدمات الحكومية الرقمية وفق أعلى المعايير والممارسات الدولية، بما يُمكِّن الجهات الحكومية من العمل بشكل تكاملي لتقديم خدمات حكومية رقمية مستدامة ذات كفاءة عالية.

وبين وأظهـــر معالي محافظ هيئة الحكومة الرقمية، المهندس أحمد بن محمد الصويان، أنه من منطلق حرص هيئة الحكومة الرقمية على تحقيق أهدافها، ودعمًا لرؤية الريـاض 2030، وتعزيزًا للموثوقية واستمرارية الخدمات الإلكترونية في الجهات الحكومية، أعدت الهيئة الدليل الاسترشادي لاستمرارية الأعمال في الجهات الحكومية.

وأبان محافظ الهيئة أن الدليل يُمكِّن الجهات الحكومية من مواجهة الحوادث والأزمات، والتعافي من الكوارث؛ لضمان استدامة أعمال الجهات الحكومية ومرونتها، وتحسين إِخْتِبَار المستفيدين. كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يهدف الدليل ليكون مرجعًا للأجهزة الحكومية لمساعدتها في بناء أهم الإجراءات والعمليات التي من شأنها زيادة مرونتها للاستجابة للأزمات، واستعادة خدماتها بشكل مرن وسلس للإسهام في استمرارية تقديم الخدمات تعزيزَا لاستقرار الأمن الوطني بالسعودية.

وتم الاسترشاد في إنشاء الدليل الاسترشادي لاستمرارية الأعمال في الجهات الحكومية بعدد من المعايير العالمية والمحلية للخروج بأفضل الأنظمة التي تضمن استمرارية الجهات الحكومية في تقديم خدماتها أَثناء الأزمات والكوارث؛ وذلك لتحقيق الأهداف الاستراتيجية، وحماية الأرواح وأنشطة وأصول وعمليات الجهة وسمعتها. أما في الجانب المالي فإدارة استمرارية الأعمال تُسهم في تقليل تكاليف الانقطاعات والعواقب القانونية والمالية المصاحبة لها.

يُأَبْلَغَ أن هيئة الحكومة الرقمية هي الجهة المختصة بكل ما يتعلق بتنظيم أعمال الحكومة الرقمية وخدمات الثقة والهوية الرقمية، والمرجع الوطني في شؤونها، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أنها مرجع للأجهزة الحكومية لمساعدتها في بناء أهم الإجراءات والعمليات التي من شأنها زيادة مرونتها للاستجابة للأزمات، واستعادة خدماتها بشكل مرن وسلس للإسهام في استمرارية تقديم الخدمات الحكومية.

نشكرك لمتابعة "هيئة الحكومة الرقمية تُبدايه الدليل الاسترشادي لاستمرارية الأعمال ف" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سبق وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : سبق