أخبار عاجلة

هل يجوز دفع الزكاة للأقارب؟.. الشيخ الخثلان يوضح

هل يجوز دفع الزكاة للأقارب؟.. الشيخ الخثلان يوضح
هل يجوز دفع الزكاة للأقارب؟.. الشيخ الخثلان يوضح

أكد الأستاذ في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، د. سعد الخثلان، أنه يمكن دفع الزكاة للأقارب في حالة واحدة.

وذكـر الشيخ الخثلان، أَثناء لقاءه ببرنامج «يستفتونك» الذي يذاع من أَثناء فضائية «الرسالة»، إذا كان هذا القريب مستحق للزكاة فلا بأس بذلك، كأن يكون فقيرًا أو مسكينًا أو مدينًا وعاجزًا عن سداد الدين ونحو ذلك.

وتـابع «أما كونه يخبره بأنها زكاة أو لا، فإن كان هذا الرجل من عادته أن يأخذ الزكاة من الناس فلا يلزمه أن يخبره، أما إذا كان ليس من عادته أن يأخذ الزكاة وربما لو أخبره لم يقبل، فهنا لا بد أن يخبره حتى  يكون على بينه ووضوح من أمره، فلربما يرفضها، والبعض إذا لم يعلم بأنها أموال زكاة يعتبر الطرف الآخر خدعه وأساء إليه».

 

 

اقرأ أيضا:

نشكرك لمتابعة "هل يجوز دفع الزكاة للأقارب؟.. الشيخ الخثلان يوضح" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ajel.sa وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : ajel.sa