تجاوزت حد المنع.. رسالة عن الدعم تُربك مُربي "الماشية"

تجاوزت حد المنع.. رسالة عن الدعم تُربك مُربي "الماشية"
تجاوزت حد المنع.. رسالة عن الدعم تُربك مُربي "الماشية"

أربكت رسالة تلقاها أمس عدد من مربي الماشية ممن يستفيدون من الدعم بعد أن حملت عبارة مفادها تجاوزت الحد المانع لصرف الإعانة على الرغم من أن الكثير منهم وبحسب ما أَبْلَغَ لم يصل الرقم الذي حدد في الشروط للمنع والبالغ 500 رأس من الأغنام والماعز وأكثر من 30 رأسًا للإبل، وأكثر من 15 رأسًا للأبقار.

ورصدت "سبق" عددًا كبيرًا من الاستفسارات التي انهالت على صفحة المستفيدين على "تويتر" للسؤال حول مفاد هذه الرسالة.

وبيّن عددٌ من المربين بأنهم تفاجؤوا أمس برسالة على الرغم من ان بعضهم لا يزال أقل من الرقم الذي حددته الوزارة للمنع، موضحين أن الرسالة أكدت استيفاء شروط الأهلية فيما بيّنت أنه وبناء على البيانات فلقد تم تجاوز الحد المانع للصرف في برنامج الإعانات الزراعية مطالبين بإيضاح حول تلك الرسالة.

وكانت وزارة الزراعة قد أكدت في وقت سابق أنه في حال الرغبة في تعديل المربين لأعداد مواشيهم فيمكنهم زيارة فرع الوزارة، وطلب تعديل أعداد الماشية في البطاقة الصحية، ومن ثَمّ الانتظار حتى اعتمادها.

وبرنامج "دعم صغار مربي الماشية" هو أحد برامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة، تحت مظلة برنامج "الإعانات الزراعية" في نسخته الجديدة ليتوافق مع تطلعات رؤية المملكة 2030، موضحة أن البرنامج يهدف لتعظيم الاستفادة من دعم الغذاء من أَثناء توجيه الدعم لمستحقيه.

وأعلن البرنامج أن متطلبات وشروط الحصول على الخدمة كالتالي: أن يكون سعوديًا أو حاملاً لبطاقة التنقل، أن يكون من صغار مربي المواشي، ألا يعمل في أي وظيفة في القطاعين العام والخاص، ألا يكون سجينًا أو موقوفًا أو مقيمًا إقامة دائمة في مركز إيوائي، ألا يقل سنّه عن 21 سنة، أن يكون حاصلاً على البطاقة الصحية، أن يكون ملتزمًا بتطبيق جميع الشروط الصحية والفنية المتعلقة بالماشية التي تعتمدها الوزارة، أن يكون له حساب بنكي نشط باسمه ومسجل في البوابة الإلكترونية، وأن يرفع طلب دعم على البوابة الإلكترونية أو تطبيقات الجوال المعتمدة، ويجب أن يكون المستفيد مقيمًا إقامة دائمة داخل المملكة أثناء فترة الاستفادة من الدعم.

نشكرك لمتابعة "تجاوزت حد المنع.. رسالة عن الدعم تُربك مُربي "الماشية"" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سبق وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : سبق