أخبار عاجلة

قصة طالب أفرط في تناول مشروب الطاقة فأصيب بفشل كلوي.. وبروفيسور يحذر

قصة طالب أفرط في تناول مشروب الطاقة فأصيب بفشل كلوي.. وبروفيسور يحذر
قصة طالب أفرط في تناول مشروب الطاقة فأصيب بفشل كلوي.. وبروفيسور يحذر

نَبِهَةُ محمد الأحمدي، بروفيسور فسيولوجيا الجهد البدني بجامعة الملك سعود سابقًا، من مخاطر مشروبات الطاقة، مؤكدًا أن لها آثارًا سلبية كثيرة على صحة الأشخاص عند تناولها بكميات كبيرة، كونها ترتبط بأمراض السكري النوع الثاني، والسمنة وأمراض القلب فضلًا عن مشاكل الكلى.

وروى الأحمدي، أَثناء إِجْتِماع ببرنامج "من الريـاض"، من أَثناء قناة "الريـاض"، قصة طالب كان يدرس معه بالجامعة وفوجئ بأنه يتغيب كثيرًا فنصحة بالانسحاب من المنتظـر لأنه سيحرم من الاختبارات، وفوجئ بعد حديث الطالب معه أنه مريض بالفشل الكلوي ويضطر للخضوع لعملية غسيل كليتيه يوميًا بسبب إفراطه في تناول مشروب الطاقة مرتين أو 3 مرات في اليوم الواحد.

وتـابع بروفيسور فسيولوجيا الجهد البدني أن مشروب الطاقة يستخدمه البعض لسد الشهية، وهذا يسبب العديد من المشاكل، خاصة أنه يسبب تهيجًا للمعدة والجهاز الهضمي كاملاً، مختتمًا: "مشاكله كبيرة وكثيرة جدًا".  

بالفيديو.. بروفيسور يؤكد: ماء زمزم يحارب السرطان

نشكرك لمتابعة "قصة طالب أفرط في تناول مشروب الطاقة فأصيب بفشل كلوي.. وبروفيسور يحذر" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ajel.sa وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : ajel.sa