أخبار عاجلة

إلى من تشير أصابع الاتهام؟ قتلى "تفجير مسجد قندوز" يتعدون الـ100

إلى من تشير أصابع الاتهام؟ قتلى "تفجير مسجد قندوز" يتعدون الـ100
إلى من تشير أصابع الاتهام؟ قتلى "تفجير مسجد قندوز" يتعدون الـ100

قالت مصادر محلية، إن عدد ضحايا تفجير مسجد قندوز بأفغانستان تجاوز الـ100 قتيل، مشيرة إلى أن انتحاريين وراء تفجير المسجد.
ووقع انفجار اليوم الجمعة قرب مسجد في مدينة قندوز في شمال شرق أفغانستان أثناء صلاة الجمعة، ما أوقع عددًا من القتلى والجرحى، وفق ما نقلت "العربية.نت".

وأكدت حركة طالبان وقوع الانفجار في مسجد بقندوز وسقوط ضحايا، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ ذكــر المتحدث باسم "طالبان" ذبيح الله مجاهد على "تويتر"، إن وحدة خاصة وصلت إلى الموقع للتحقيق.

من جهتهم، ذكــر سكان لوكالة "فرانس برس"، إن التفجير وقع قرب مسجد شيعي أثناء صلاة الجمعة.

وبحسب الحصيلة الأولية، قُتل ما لا يقل عن 50 شخصاً وجُرح 140 في الانفجار.


ولم يتضح على الفور سبب الانفجار، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ لم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن ذلك حتى الآن؛ إلا أن المسؤول المحلي في طالبان في قندوز مطيع الله روحاني ذكــر إن التفجير "انتحاري".

وتواجه قيادة طالبان تهديداً متزايداً من الفرع المحلي لتنظيم داعش المعروف باسم "ولاية خراسان".

وكثف مسلحو "داعش" هجماتهم لاستهداف خصومهم، بما في ذلك تفجيران مميتان في كابل، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ استهدفت هجمات داعش الأقليات الدينية في أفغانستان.

نشكرك لمتابعة "إلى من تشير أصابع الاتهام؟ قتلى "تفجير مسجد قندوز" يتعدون الـ100" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سبق وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : سبق