أخبار عاجلة

الزكاة والضريبة تحدد المدة النظامية لاسترداد الرصيد الدائن

الزكاة والضريبة تحدد المدة النظامية لاسترداد الرصيد الدائن
الزكاة والضريبة تحدد المدة النظامية لاسترداد الرصيد الدائن

حددت المدة النظامية لاسترداد الرصيد الدائن بعد تقديم طلب الاسترداد، مشيرة إلى الكمية المسموحة لاستراد منتجات التبغ. 

وكشفت وبينـت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، من أَثناء حسابها الرسمي على موقع «تويتر» للتدوينات القصيرة  أنه يجب دفع المبالغ القابلة للاسترداد أَثناء فترة لا تتجاوز 60 يومًا من تاريخ الموافقة على طلب الاسترداد. 

ووفقًا لسياسات هيئة الزكاة الحالية فإن الهيئة ترد فعليًا مبلغ الاسترداد أَثناء مدة لا تتجاوز 30 يوم كحد أقصى من تاريخ الموافقة على الطلب.

وأكدت هيئة الزكاة أن مسؤولية تضرر الشحنات المستوردة من الخارج أن شركة النقل السريع تَتَكَلَّفُ سلامة نقل الشحنة وتتولى الشركة مسؤولية فتحها أو إغلاقها إن تطلب الأمر ولا تَتَكَلَّفُ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أي مسؤولية عن الأضرار الواقعة على الشحنات. 

وأشارت هيئة الزكاة إلى أنه يسمح للمسافر البالغ غير المتردد على المنفذ الجمركي استيراد 200 سيجارة أو 500 جرام من التبغ، وفي حال تجاوز هذه الكمية يلزم الإفصاح حيث تطبق الرسوم على كامل الكمية بحد أقصى 2400 سيجارة و3 كيلوات معسل كل ثلاثة أشهر. 

الإقرارات الضريبية لشهر أكتوبر

وكانت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك قد أكدت أن هناك ثلاث إقرارات ضريبية يتم تقديمها وسدادها أَثناء شهر أكتوبر، خاصة بضريبتي الاستقطاع والقيمة المضافة.

وفي غضون ذلك فقد أَنْبَأَت الهيئة من أَثناء تويتر: كُن على اطلاع بمواعيد تقديم الإقرارات الضريبية من أَثناء تقويم شهر أكتوبر 2021م، وهي كالتالي:

ـ 10 أكتوبر، آخر موعد لتقديم وسداد ضريبة الاستقطاع عن شهر سبتمبر 2021م.

ـ 31 أكتوبر، آخر موعد لتقديم وسداد ضريبة القيمة المضافة الشهرية عن شهر سبتمبر 2021م.

ـ 31 أكتوبر، آخر موعد لتقديم وسداد ضريبة القيمة المضافة ربع السنوية عن الربع الثالث من سَنَة 2021م.

نشكرك لمتابعة "الزكاة والضريبة تحدد المدة النظامية لاسترداد الرصيد الدائن" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ajel.sa وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : ajel.sa