أخبار عاجلة

"داعش" تتبنى التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجدًا بقندوز الأفغاني

"داعش" تتبنى التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجدًا بقندوز الأفغاني
"داعش" تتبنى التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجدًا بقندوز الأفغاني

تبنَّى تنظيم "داعش" الإرهابي اليوم الجمعة هجومًا انتحاريًّا داميًا، استهدف مسجدًا في مدينة قندوز الأفغانية، حسب "العربية نت".

وتفصيلاً، ذكــر التنظيم المتطرف في بيان، نشره على قنواته في "تليغرام"، إن انتحاريًّا من "داعش" الإرهابي "فجَّر سترته الناسفة وسط جموع؛ ما أدى إلى سقوط أكثر من 300 قتيل وجريح في صفوفهم".

وقالت مصادر محلية إن عدد ضحايا تفجير المسجد تجاوز الـ 100 قتيل، مشيرة إلى أن انتحاريَّيْن وراء تفجير المسجد.

ووقع انفجار اليوم الجمعة قُرب مسجد في مدينة قندوز في شمال شرق أفغانستان أثناء صلاة الجمعة؛ ما أوقع عددًا من القتلى والجرحى.

وأكدت حركة طالبان وقوع الانفجار في مسجد بقندوز، وسقوط ضحايا، فيما ذكــر المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد على "تويتر": إن وحدة خاصة وصلت إلى الموقع للتحقيق.

نشكرك لمتابعة ""داعش" تتبنى التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجدًا بقندوز الأفغاني" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سبق وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : سبق