أخبار عاجلة

صورة تخيلية لدابة النبي محمد تجذب رواد معرض الرياض للكتاب

صورة تخيلية لدابة النبي محمد تجذب رواد معرض الرياض للكتاب
صورة تخيلية لدابة النبي محمد تجذب رواد معرض الرياض للكتاب

جذبت صورة للمستشرق البولندي الأمير فاتسواف جيفوسكي، تجسد أول رسم تخيلي لدابة الرسول -صلى الله عليه وسلم، أنظار رواد معرض الرياض الدولي للكتاب.

وزار المستشرق البولندي المملكة وقضى بها نحو عامين من 1817 وحتى 1819، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ نجح في تعلم اللغة العربية وأشهر إسلامه في الريـاض، بحسب "العربية".

والصورة من مقتنيات دار "مانوسكربتوم" للنشر، التي تحرص على الاعتناء بإرث الرحالة البولندي الذي عاش مع البدو في الجزيرة العربية، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تحتفظ بمخطوطات نادرة نشرت قبل العام 1500 ميلادية، وغيرها من القطع النادرة.

وتشمل مقتنيات الدار في المعرض للرحالة البولندي، رسومات من القرن التاسع عشر، ونسخاً من رسومات للخيل العربية الأصيلة.

بالفيديو.. زوار معرض الرياض الدولي للكتاب يشاركون في حياكة جزء من كسوة الكعبة

نشكرك لمتابعة "صورة تخيلية لدابة النبي محمد تجذب رواد معرض الرياض للكتاب" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ajel.sa وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : ajel.sa