أخبار عاجلة

محلل اقتصادي: 90 ألف وظيفة قطاع عام متوقعة أَثناء 2024

محلل اقتصادي: 90 ألف وظيفة قطاع عام متوقعة أَثناء 2024
محلل اقتصادي: 90 ألف وظيفة قطاع عام متوقعة أَثناء 2024

توقع المحلل الاقتصادي طلعت حافظ توفير أكثر من 90 ألف وظيفة في القطاع العام أَثناء 2024.

وتابع «حافظ» بمداخلة لقناة الإخبارية، أن ذلك يسهم معالجة البطالة لدى الشباب والفتيات، مشيرًا إلى أن المملكة ملتزمة بنسبة الدين العام بالناتج المحلي الإجمالي، ولا يزال سقف الدين معقول وفي 2023 ومن المتوقع حدوث فوائض في الميزانية.

وكان وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي قد صـرح إصدار 6 قرارات وزارية جديدة لتوطين المهن والأنشطة تستهدف توفير أكثر من 40 ألف وظيفة.

وتركز القرارات التي تم إصدارها من اجل تَدْعِيمُ المنشآت والباحثين عن عمل وفق آليات منظمة ومدة زمنية محددة، وتستهدف مهنًا نوعية في قطاعات مهمة وحيوية، وهي: طب الأسنان، والصيدلة، والهندسية، والمحاسبة، وتتضمن الوظائف النوعية المستهدفة، والوظائف القيادية والإشرافية والوظائف المستدامة ذات الأنْتِعاش والتطور، والوظائف التي تتطلب مهارات تقنية بمستوى عالٍ.

يشار إلى أنّ هذه القرارات ستعمل على زيادة مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل الريـاض، وفتح مزيد من فرص العمل النوعية والمستقرة أمام المواطنين والمواطنات.

بالفيديو.. «الموارد البشرية»: نستهدف توفير 200 ألف وظيفة بنهاية 2021

نشكرك لمتابعة "محلل اقتصادي: 90 ألف وظيفة قطاع عام متوقعة أَثناء 2024" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ajel.sa وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : ajel.sa