أخبار عاجلة

ما هي أساليب الغش في العزل الحراري للسيارات وكيفية كشفها؟.. مختص يجيب

ما هي أساليب الغش في العزل الحراري للسيارات وكيفية كشفها؟.. مختص يجيب
ما هي أساليب الغش في العزل الحراري للسيارات وكيفية كشفها؟.. مختص يجيب

بَيْنَ وَاِظْهَرْ المهندس بمختبرات العزل الحراري بهيئة المواصفات الريـاض، تركي القحطاني،  عن أساليب الدعاية المضللة لتجار العزل الحراري للسيارات.

وفي تقرير تليفزيوني، أُذيع ببرنامج «إم بي سي في أسبوع»، أشار القحطاني إلى أن المعلومات المنتشرة بشأن قدرة بعض أنواع العزل الحراري للسيارات على تحقيق نسب تصل إلى 99% هي معلومات خاطئة، مؤكدًا لزوم أن يتعرف المشتري على البيانات للوقوف على القدرات الحقيقية للعزل الحراري.

وبين وأظهـــر أن أشعة الشمس تنقسم إلى 3 أنواع حسب طول موجاتها وهي الأشعة تحت الحمراء وتمثل 53% من أشعة الشمس الساقطة، فيما تمثل أشعة الضوء المرئية 44%، والأشعة فوق البنفسجية نسبة 3%.

وأشار تركي القحطاني إلى أن بعض التجار يزعم قدرة بعض أنواع العزل الحراري على حجب 99% من الأشعة فوق البنفسجية وليس كل أشعة الشمس.

وفي نهاية حديثه، أوضح وجود ارتباط بين العزل الحراري ودرجة العتامة، فكلما زادت مستويات العتامة زادات جودة العزل الحراري للسيارات، مُشيرًا إلى أن المرور يطلب مستويات كبيرة من الشفافية في تظليل السيارات مما يتسبب في انخفاض جودة العزل.

هيئة المواصفات الريـاض: 4 خطوات لاستخدام إِتْمام «تأكد» قبل الشراء

نشكرك لمتابعة "ما هي أساليب الغش في العزل الحراري للسيارات وكيفية كشفها؟.. مختص يجيب" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ajel.sa وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : ajel.sa