أخبار عاجلة

6 معايير لتشخيص الإصابة بفرط الحركة وتشتت الانتباه

6 معايير لتشخيص الإصابة بفرط الحركة وتشتت الانتباه
6 معايير لتشخيص الإصابة بفرط الحركة وتشتت الانتباه

بَيْنَ وَاِظْهَرْ المجلس الصحي السعودي، معايير تشخيص فرط الحركة وتشتت الانتباه (ADHD).

وفي إنفوجراف نشره الحساب الرسمي للمجلس، من أَثناء «تويتر»، أشار إلى أن ظهور هذه الأعراض قبل بلوغ الطفل سن الثانية عشر من أَفْضُلُ علامات ومعايير تشخيص فرط الحركة.

ومن ضمن المعايير، حدوث الأعراض في مكانين مختلفين على الأقل «المنزل، المدرسة»، أن يحدث تأثر سلبي وكبير للطفل في جوانب متعددة من حياته «اجتماعيًا، مهنيًا، تعليميًا»، وظهور ستة أو أكثر من الأعراض على الطفل.

وتضمنت المعايير التي تحدث عنها المجلس الصحي السعودي، التأكد من قبل الطبيب المختص من عدم وجود أمراض أو اضطرابات أخرى مشابهة في أعراضها مع الـ ADHD، وأن تستمر الأعراض لأكثر من ستة أشهر على ألا يكون ظهورها نتيجة لحالة عاطفية مرضية أو عقلية.

صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على عددٍ من القرارات للمجلس الصحي السعودي

الأمين العام للمجلس الصحي السعودي يحَصَّل لقاح كورونا

نشكرك لمتابعة "6 معايير لتشخيص الإصابة بفرط الحركة وتشتت الانتباه" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ajel.sa وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : ajel.sa