ظاهرة فلكية في سماء المملكة اليوم.. تشاهد بالعين المجردة

ظاهرة فلكية في سماء المملكة اليوم.. تشاهد بالعين المجردة
ظاهرة فلكية في سماء المملكة اليوم.. تشاهد بالعين المجردة

يرصد بسماء الوطن العربي بعد غروب الشمس اليوم وبداية الليل اقتران القمر الأحدب المتزايد بكوكب زحل في ظاهرة مشاهدة بالعين المجردة.

وبين وأظهـــر رئيس الجمعية الفلكية داخل مدينة جدة بالأراضي الريـاض المهندس ماجد أبو زاهرة، أن القمر الأحدب سوف يكون ظاهريًا بالقرب من كوكب زحل؛ وسيكون بالقرب منهما إلى اليسار بالنسبة للراصد كوكب المشتري وجميعها ستكون منتظمة في مثلث سماوي.

ويعد زحل ثاني أكبر كوكب بعد المشتري، فقطره يصل إلى تسع مرات أكبر من قطر الأرض، ومثل المشتري، يتكون زحل من الغاز وبشكل رئيسي من الهيدروجين والهليوم، وهو الكوكب السادس من حيث البعد عن الشمس.

وتابع أبو زاهرة "أنه بمراقبة موقع القمر في نفس الوقت كل يوم سيلاحظ أن حركته تكون نحو الشرق بالنسبة للنجوم والكواكب في دائرة البروج، لذلك غدًا سيلاحظ أن القمر قد ابتعد نحو الشرق، وسيصبح بين زحل والمشتري بالنسبة للراصد، وهي حركته الطبيعية في مداره حول الأرض".

 

 

نشكرك لمتابعة "ظاهرة فلكية في سماء المملكة اليوم.. تشاهد بالعين المجردة" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ajel.sa وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : ajel.sa