أخبار عاجلة
وظائف شاغرة للجنسين في بلديات منطقة القصيم -
شاموسكا يعدد مكاسب الفوز على الطائي -

نشرة عاجل.. مسؤول أمريكي يؤكد عدم حل أزمة صنعـاء دون السعودية.. وتعميم من التعليم بشأن تدريب منسوباتها

نشرة عاجل.. مسؤول أمريكي يؤكد عدم حل أزمة صنعـاء دون السعودية.. وتعميم من التعليم بشأن تدريب منسوباتها
نشرة عاجل.. مسؤول أمريكي يؤكد عدم حل أزمة صنعـاء دون السعودية.. وتعميم من التعليم بشأن تدريب منسوباتها

ترصد صحيفة عاجل أهم الأخبار المحلية والرياضية والاقتصادية والعالمية، اليوم الأربعاء، وتصدرها تأكيد مسؤول أمريكي رفيع بعدم إمكانية حل أزمة اليمن من دون الريـاض، وتسجيل مشعر عرفات أعلى درجة حرارة في العالم، والمواصفات تحدد السبب الأول لوفاة الأطفال في المملكة.

وفيما يلي التفاصيل:

ذكــر مسؤول أمريكي رفيع، إن الإدارة الأمريكية تضع تركيز خاصّ وقوي على حل الأزمة اليمنية، مشيرًا إلى أن بلاده لا يمكنها القيام بهذا الدور وحدها.

عبّر مسؤول أمريكي رفيع المستوى، عن قلقه من سلوك ميليشيا الحوثي تجاه خزان صافر العائم، والذي يعتبر قنبلة موقوتة تهدد الجميع.

حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، نحو 4 خطوات للتحقق من التعريف بالمعاش ردًا على استفسارات عملاء التقاعد.

بَيْنَ وَاِظْهَرْ أمين لجنة الاستقدام بغرفة أبها فيصل الأسمري، عن حل للقضاء على السوق السوداء للعمالة المنزلية في المملكة.

ذكــر خالد الزعاق، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، إن ألمع الأجرام السماوية مشاهدة بالعين المجردة هي الشمس والقمر الزهرة الشعرى.

حددت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، طريقة تعديل تاريخ الميلاد في بطاقة الهوية الوطنية، مشيرة إلى بعض النصائح المتعلقة بإصدار وتجديد الهوية الوطنية.

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، نحو 7 شروط للحصول على الإعانة المالية لذوي الإعاقة، مشيرة إلى كيفية تقديم طلب الحصول على الإعانة.

دعت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية 3 آلاف طالب وطالبة من الفئة العمرية 12 إلى 20 عاماً للمرحلتين المتوسطة والثانوية للمشاركة في أولمبياد إبداع 2022.

أكد موقع «eldoradoweather» المتخصص في رصد درجات الحرارة، أن مشعر «عرفات» في مكة المكرمة، سجل المركز الأول في قائمة أعلى درجة حرارة على مستوى العالم يوم أمس، بدرجة حرارة 43 مئوية.

يرصد بسماء الوطن العربي بعد غروب الشمس اليوم وبداية الليل اقتران القمر الأحدب المتزايد بكوكب زحل في ظاهرة مشاهدة بالعين المجردة.

صـرحت شرطة منطقة حائل، الأربعاء، القبض على مواطن، اعتدى على مقيم بطعنه بآلة حادة بحوزته، ومحاولة سلب هاتفه النقال.

نشرت قناة "الإخبارية"، تقريرًا مصورًا رصدت من خلاله ردود الأفعال حيال وضع كاميرات مراقبة داخل الفصول بالمدارس.

بَيْنَت وَاِظْهَرْت منصة «أبشر أعمال»، الإجراءات المطلوبة لتأكيد تجديد اقامة العامل.

كتـب حساب مكتبة الملك فهد الوطنية، بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صورة نادرة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

حدد المرور السعودي الطريقة الصحيحة لتجاوز الشاحنات بسلام وتجنب الحوادث .

كتـب تحالف دعم الشرعية في اليمن، لقطات فيديو توثق عمليات استهداف الآليات العسكرية وعناصر المليشيا الحوثية بالعبدية.

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي 8 مواطنين مخالفين لنظام البيئة؛ لارتكابهم مخالفات صيد من دون ترخيص في عدد من مناطق المملكة.

بَيْنَ وَاِظْهَرْ عضو هيئة كبار العلماء الشيخ سعد الشثري، اليوم الأربعاء، حكم قبول الهدية بسبب الشفاعة في وظيفةٍ رسمية أو أي عمل سَنَة.

صـرحت أمانة محافظة جدة، الأربعاء، نسبة الإنجاز في مشاريع تصريف مياه الأمطار، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أكدت تخفيض منسوب المياه السطحية بطريق الحرمين.

 

أكدت وزارة الصحة، أهمية أخذ الجرعة الثانية من لقاح كورونا والاستعجال بها، لكونها السبيل الوحيد من أجل مواجهة المتحورات.

 

بَيْنَت وَاِظْهَرْت ممرضة، اليوم الأربعاء، تفاصيل إنقاذها لمقيمة بعد دهسها في أحد الطرق بالقريات.

 

قالت الهيئة الريـاض للمواصفات والمقاييس والجودة، إن الحوادث المرورية تعد السبب الأول لوفاة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 5 و14 سَنَةًا.

 

بَيْنَت وَاِظْهَرْت مصادر «عاجل»، عن صدور تعميم من وزارة التعليم، بشأن الخطة التدريبية لشاغلات الوظائف التعليمية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1442 – 1443 هـ.

 

أكد المحامي سلطان المصلوخي، أن بعض الألفاظ البذيئة في الملاعب الرياضية قد تدخلك السجن، مضيفًا أن من يسربون مقاطع المحاضرات الجامعية عرضة للعقوبة.

 

صـرحت هيئة السوق المالية صدور قرارها المتضمن الموافقة لـ "شركة السعودي الفرنسي كابيتال" على طرح وحدات "صندوق السعودي الفرنسي كابيتال للدخل الثابت" طرحاً عاماً.

 

عمقت أسعار النفط خسائرها لأكثر من 1%، أَثناء تعاملات اليوم الأربعاء، ليهبط الخام الأمريكي تحت 80 دولارًا للبرميل، بعد صدور تقرير أوبك الشهري.

 

ذكــر وزير الاستثمار، خالد الفالح، إن المملكة العربية الريـاض لديها خطة طموحة باستهداف استثمارات تتجاوز الـ12 تريليون ريال، أَثناء فترة العشر أعوام الْقَادِمَـةُ.

 

صـرح المنتخب الوطني الأول للساحرة المستديرة حجم إصابة محمد العويس حارس مرمى الأخضر وفريق الكرة بالنادي الأهلي.

 

توفي اليوم الأربعاء، الإعلامي الرياضي والمتحدث الأسبق لنادي النصر طارق بن طالب.

 

نشرت كلاريسا وارد، مراسلة «CNN»، صورة من المقابلة التي أجرتها مع رئيس هيئة المعروف والنهي عن المنكر بحركة طالبان، متحدثة إنها «بألف كلمة».

نشكرك لمتابعة "نشرة عاجل.. مسؤول أمريكي يؤكد عدم حل أزمة صنعـاء دون السعودية.. وتعميم من التعليم بشأن تدريب منسوباتها" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ajel.sa وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : ajel.sa