أخبار عاجلة
لنـدن تسجل 44,932 إصابة جديدة بفيروس كورونا -

أبوظبـي تعلن جاهزيتها لأي خـطط يخلفها الإعصار شاهين

أبوظبـي تعلن جاهزيتها لأي خـطط يخلفها الإعصار شاهين
أبوظبـي تعلن جاهزيتها لأي خـطط يخلفها الإعصار شاهين

أكدت الإمارات جاهزيتها لأي تطورات وسيناريوهات تنتج عن العاصفة المدارية «شاهين» ببحر العرب.

 وقالت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالإمارات في إحاطة إعلامية مساء  السبت، جاهزيتها لرصد الأحوال الجوية ومتابعة مستجدات حالة الإعصار.

وقررت منع ارتياد الشواطئ والبحر أَثناء فترة مضى الحالة الجوية، ومنع الاقتراب من مناطق الأودية وجريان السيول والأماكن المنخفضة.

وأفادت الهيئة بأن فرق الطوارئ والأزمات والكوارث بالإمارات ستدرس تحويل الدراسة في المدارس والجامعات إلى التعلم عن بعد، بجانب تحويل مقار الجهات المحلية الحكومية للعمل عن بعد بناءً على تطورات الإعصار وقياس مدى خطورة الأوضاع الجوية.

وذكـر الدكتور طاهر العامري، المتحدث الرسمي باسم الهيئة، إن الجهات الحكومية رفعت استعدادها للتعامل مع الحالة المدارية الْمُقْبِلَةُ، مشيرا إلى أن الهيئة اتخذت إجراءات استباقية ووقائية لتخفيف تأثير الإعصار على مناطق الدولة.

وبحسب تنبؤات المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإمارات، فسوف تتأثر بعض المناطق الساحلية الشرقية من الدولة اعتبارًا من اليوم الأحد وحتى يوم الثلاثاء القادم.

 وأكد العامري ضمان استمرار الطاقة الكهربائية في المناطق التي قد تتأثر بفعل الحالة المدارية شاهين وخاصة في المستشفيات والمرافق التابعة لها.

 وتم التوجيه بإنزال الرافعات الإنشائية وتثبيت الأجسام القابلة للتطاير قبل بداية تأثير الحالة المدارية، وذلك تجنبًا لوقوع أي إصابات.

 من نـاحيته، ذكــر الدكتور محمد العبري المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد إن المركز ومن أَثناء متابعة الأقمار الاصطناعية وشبكة الرادارات المنتشرة في مختلف أنحاء الإمارات يطلع بشكل فوري ووقتي على كل تطورات الإعصار.

 وتـابع العبري: «يعمل الفريق الفني للمركز على قدم وساق وعلى مدار الساعة لتحليل البيانات الجوية والتنبؤات المدروسة بعناية، ونقل المعلومات ومشاركتها مع الجهات الحكومية المعنية لأخذ الاحتياطات اللازمة والتنسيق فيما بينها لضمان التعامل مع أية آثار محتملة على مناطق الدولة لهذه الحالة المدارية».

 وبين وأظهـــر العبري أن تأثير الحالة المدارية على الساحل الشرقي للإمارات سيتمثل في مد بحري خاصة مع فترة المد العالي على المناطق المنخفضة وسيصبح البحر مضطربا إلى شديد الاضطراب من فجر الأحد وقد يصل أَثناء تلك الفترة إلى 5 أمتار.

ولفت العبري إلى أن الدولة ستشهد تكاثر السحب الركامية تصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول وتجمع المياه في بعض المناطق المنخفضة، إلى جانب تعرض الدولة لرياح نشطة إلى قوية السرعة تؤدي إلى إثارة الغبار والأتربة وتدني مدى الرؤية الأفقية خاصة مع السحب الركامية مصحوبة بالبرق والرعد أحيانًا.

نشكرك لمتابعة "أبوظبـي تعلن جاهزيتها لأي خـطط يخلفها الإعصار شاهين" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ajel.sa وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : ajel.sa