أخبار عاجلة

هل يمكن إعادة الأسنان إلى مكانها مرة أخرى حال سقوط أحدًا منها؟.. الصحة أظهر الخطوات حقيقـة

هل يمكن إعادة الأسنان إلى مكانها مرة أخرى حال سقوط أحدًا منها؟.. الصحة أظهر الخطوات حقيقـة
هل يمكن إعادة الأسنان إلى مكانها مرة أخرى حال سقوط أحدًا منها؟.. الصحة أظهر الخطوات
حقيقـة

محررو المناطق:

قالت وزارة الصحة، في حال تعرض الشخص لضـربة أو إصابة أسقطت أحد أسنانه فإنه من الممكن إعادة السن لمكانه إذا تم التعامل معه بشكل صحيح.

وأضافت الوزارة أنه في حال سقوط أحد الأسنان الدائمة فيجب التوجه مباشرة إلى عيادة الأسنان أَثناء مدة لا تزيد على 30 دقيقة قدر الإمكان، ويجب قبلها التقاط السن من التاج (أعلى السن) وليس من الجذر.
وتابعت: أنه في حال كان السن متسخاً يجب شطفه سريعاً بالماء فقط دون فركه باليد أو بأي وسيلة أخرى، ويمكن إعادته لمكانه داخل الفم والضغط عليه بالإصبع برفق ثم إغلاق الفم بلطف.

وأشارت إلى أنه في حال تعذر إعادة السن لمكانه في الفم فيجب الحفاظ عليه رطباً بغمره بالحليب، وعدم غمره نهائياً في الماء لأن خلايا سطح الجذر لا تَتَكَلَّفُ الماء لفترة طويلة.

وأكدت لزوم الوصول بأسرع وقت ممكن إلى عيادة الأسنان، فكلما كان الوقت بين سقوط السن والتوجه لعيادة الأسنان أسرع كانت النتيجة أفضل، موضحة أن الأسنان اللبنية هي التي تنمو أَثناء مرحلة الرضاعة، أما الأسنان الدائمة فهي التي تنمو بعد سقوط الأسنان اللبنية، مشددت على أنه في حال وجود أي إصابة أو أعراض بمنطقة الرأس والعنق نتيجة الحـادث أو السقوط، فلا بد من إبلاغ الطبيب بذلك.

نشكرك لمتابعة "هل يمكن إعادة الأسنان إلى مكانها مرة أخرى حال سقوط أحدًا منها؟.. الصحة أظهر الخطوات
حقيقـة" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على almnatiq وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : almnatiq