أخبار عاجلة
جارديم يحسم مصير الشهراني أمام النصر -

الحصيني يحدد أجواء 13 يومًا لـطالع الصرفة وأفضل أوقات المطر

الحصيني يحدد أجواء 13 يومًا لـطالع الصرفة وأفضل أوقات المطر
الحصيني يحدد أجواء 13 يومًا لـطالع الصرفة وأفضل أوقات المطر

حدد الباحث في الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني، طبيعة أجواء موسم «طالع الصرفة» الذي يبدأ اليوم الأحد.

وذكـر الحصيني – من أَثناء تويتر – إن اليوم الأحد أول أيام موسم طالع الصرفة، وهو آخر نجوم سهيل ومدته 13 يوما ويليه أجمل وأفضل وقت للمطر وهو الوسم.

وأضاف ، أن الحر ينصرف تدريجيا ببدء الموسم (الصرفة) وتختفي السحب الْمُقْبِلَةُ من الشرق ويميل الجو للاعتدال بأطراف النهار مع بقاء حر نسبي في الظهيرة، فيما تزداد برودة الليل، متوقعا انخفاضا بدرجات الحرارة من 3 إلى 4 درجات مئوية واستمرار غرس النخيل والأشجار مع كثرة الرمان، مع زرع البرسيم والبقول الشتوية مع حصد الأرز.

وحول تطورت إعصار شاهين ذكــر الحصيني: إنه يقترب من  سواحل عُمان، متوقعا ان يتمركز عليها اليوم الأحد ثم ناحية الإمارات بأمطار غزيرة.

اقرأ أيضا

نشكرك لمتابعة "الحصيني يحدد أجواء 13 يومًا لـطالع الصرفة وأفضل أوقات المطر" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ajel.sa وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : ajel.sa