أخبار عاجلة
وزير الخارجية يصل إلى ليبيـا -
3 أسابيع تُعيد "باتنا" لتدريبات "الفتح" -

هل يؤثر التدخين على الإنجاب والخصوبة؟.. الصحة تجيب

هل يؤثر التدخين على الإنجاب والخصوبة؟.. الصحة تجيب
هل يؤثر التدخين على الإنجاب والخصوبة؟.. الصحة تجيب

أوضحت وزارة الصحة، اليوم الخميس، تأثير التدخين على الإنجاب وربطت بينه وبين 7 مخاطر على الأجنة.

وقالت الوزارة، إن المرأة قد يصعب عليها أن تحمل بسبب التدخين والذي يمكن أن يؤثر على صحة طفلها قبل الولادة وبعدها وقد يسبب الإجهاض.

وأكملت أن التدخين يمكن أن يؤثر على الحيوانات المنوية لدى الرجال مما يقلل الخصوبة ويزيد مخاطر العيوب الخلقية، وفق حساب الوزارة بموقع تويتر.

وعددت الوزارة 7 مخاطر للتدخين على الأجنة تشمل «متلازمة موت الرضع المفاجئ، الولادة المبكرة، وفاة الطفل قبل الولادة، انخفاض الوزن عند الولادة، عيوب خلقية في الفم والوجه مثل الشفة الأرنبية والشق الحلقي، الحمل خارج الرحم، مضاعفات في المشيمة مثل المشيمة الملتصقة وانفصال المشيمة».

اقرأ أيضا:

تنبيه من «الصحة» بشأن تطبيقي «صحتي» و«توكلنا»: سارعوا للتسجيل

نشكرك لمتابعة "هل يؤثر التدخين على الإنجاب والخصوبة؟.. الصحة تجيب" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ajel.sa وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : ajel.sa