أخبار عاجلة
جارديم يحسم مصير الشهراني أمام النصر -
صحـة إقالة مدرب الأهلي المصري "موسيماني" -

هيئة المنافسة توافق على إنشاء مركز بيانات في مدينة نيوم

هيئة المنافسة توافق على إنشاء مركز بيانات في مدينة نيوم
هيئة المنافسة توافق على إنشاء مركز بيانات في مدينة نيوم

صـرحت الهيئة العامة للمنافسة اليوم، موافقتها على إنشاء مشروع مشترك بين شركة نيوم وشركة فاس للطاقة التجارية.

وأفادت بأن المشروع المشترك الْحَديثُ سيعنى بتطوير وامتلاك وتشغيل الجيل القادم من مراكز البيانات فائقة النطاق المستدامة بنيوم.

وعرفت الهيئة العامة للمنافسة البعد السلعي للصفقة بسوق بناء وتشغيل مراكز البيانات نظراً لأن المشروع المشترك الْحَديثُ سيقوم بتقديم خدمات تشغيل مركز البيانات، مبينة أنها قامت بتحديد النطاق الجغرافي للصفقة بسوق المملكة ، وعليه قامت بدراسة سوق بناء وتشغيل مراكز البيانات لتحديد ما إذا كانت هناك مخاوف على المنافسة من عدمها.

وتوقعت الهيئة في دراستها أن لا يكون هناك مخاوف تؤثر على المنافسة في المملكة، كون أطراف الصفقة لا يملكون أي حصص سوقية في سوق مراكز البيانات، مما يعني دخول منشأة جديدة لهذا السوق سيؤدي إلى رفع المنافسة فيه.

وأفادت الهيئة العامة للمنافسة، أن المشروع المشترك سيقوم بتوطين البيانات، وسيقوم المشروع المشترك بتسريع وتطوير مراكز البيانات في المملكة مما سيؤدي إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 من أَثناء تجاوز مراكز البيانات الموجودة بالمملكة حاجز الـ1300 ميغاواط قبل حلول سَنَة 2030م.

حساب المواطن يصـرح عن صدور النتائج الأهلية للدورة 47

نشكرك لمتابعة "هيئة المنافسة توافق على إنشاء مركز بيانات في مدينة نيوم" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ajel.sa وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : ajel.sa