أخبار عاجلة
شاموسكا يعدد مكاسب الفوز على الطائي -
مدرب برايتون: صلاح لاعب من كوكب آخر -

تحديث هام جدًا على الحالة الصحية في توكلنا أَثناء أيام.. ومتحدث الصحة يكشف التفاصيل

تحديث هام جدًا على الحالة الصحية في توكلنا أَثناء أيام.. ومتحدث الصحة يكشف التفاصيل
تحديث هام جدًا على الحالة الصحية في توكلنا أَثناء أيام.. ومتحدث الصحة يكشف التفاصيل

ذكــر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، إنه بدءًا من تاريخ 10 أكتوبر 2021 ستكون حالة «محصّن» لمن أكمل جرعتين من لقاحات كورونا فقط.

وبين وأظهـــر متحدث «الصحة»، في تصريحات له أَثناء المؤتمر الصحفي للكشف عن مستجدات كورونا في المملكة، أنه سوف يتم تحديث الحالات الصحية بدءًا من 10 أكتوبر، لتكون حالة «محصّن» لمن أكمل جرعتين من لقاحات كورونا فقط.

وأشارت وزارة الصحة، في إنفوجراف نشرته من أَثناء حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إلى أن حالة محصن في توكلنا ستكون لمن «حصل على جرعتين من لقاحات فايزر أو أسترازينيكا أو موديرنا، لتبدأ الحالة من تاريخ أخذ الجرعة الثانية».

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تشمل حالة محصن من حصل على جرعة واحدة من لقاح جانسن، لتبدأ الحالة من اليوم الـ14 من تاريخ الجرعة, فيما تشمل –كذلك- من حصل على جرعتين من لقاحات معتمدة من منظمة الصحة العالمية (في الوقت الحالي ساينوفارم وسينوفاك) وجرعة إضافية من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة (فايزر أو أسترازينيكا أو موديرنا) لتبدأ الحالة من تاريخ أخذ الجرعة الإضافية من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة

ولا تشمل حالة محصن، من حصل على جرعة واحدة وتعافی قبل أو بعد تاريخ الجرعة، أو حصل على جرعة واحدة من لقاحات فايزر أو أسترازينيكا أو مودرينا

أما من حَصَّل جرعة أولى، فستكون في إِتْمام توكلنا لمن حصل على جرعة واحدة من لقاحات فايزر أو أسترازينيكا أو موديرنا، وتبدأ الحالة من اليوم الـ14 من تاريخ الجرعة.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تشمل من حصل على جرعتين من لقاحات معتمدة من منظمة الصحة العالمية (في الوقت الحالي ساينوفارم و ساينوفاك) وتبدأ الحالة من تاريخ أخذ الجرعة الثانية

أما في حالة لم يأخذ الجرعة الثانية بعد 90 يومًا، تتحول بعدها إلى «لم تثبت إصابته» وفي حال أخذ الجرعة الثانية يتحول إلى محصن.

وأشار إلى أن أكثر من 42 مليون جرعة من لقاحات كورونا تم إعطاؤها في الريـاض، مشيرًا إلى أن 18.8 مليون شخص أكملوا التحصين بجرعتين.

وبين وأظهـــر متحدث «الصحة»، في تصريحات له أَثناء المؤتمر الصحفي للكشف عن مستجدات كورونا في المملكة، أن المملكة تشهد تقدما في نسبة المحصنين بجرعتين من لقاحات كورونا في مناطق المملكة.
وأشار إلى أن 3 مناطق تجاوزت نسبة المحصنين فيها 65% وهي الباحة والرياض والشرقية.

نشكرك لمتابعة "تحديث هام جدًا على الحالة الصحية في توكلنا أَثناء أيام.. ومتحدث الصحة يكشف التفاصيل" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ajel.sa وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : ajel.sa