أخبار عاجلة

متحدث الحج والعمرة: تجاوز التصريحات الممنوحة للمعتمرين والزائرين والمصلين 30 مليونًا

متحدث الحج والعمرة: تجاوز التصريحات الممنوحة للمعتمرين والزائرين والمصلين 30 مليونًا
متحدث الحج والعمرة: تجاوز التصريحات الممنوحة للمعتمرين والزائرين والمصلين 30 مليونًا

صـرح المتحدث باسم الحج والعمرة، هشام سعيد، تمكين أكثر من 10 ملايين معتمر من المواطنين والمقيمين والقادمين من الخارج لأداء العمرة بكل يسر وسهولة منذ إطلاق نموذج العمرة الآمن وحتى الآن.

وبين وأظهـــر متحدث «الحج والعمرة»، في تصريحات أَثناء مؤتمر صحفي، اليوم، أن إجمالي أعداد التصاريح الممنوحة للمعتمرين والزائرين والمصلين تجاوزت 30 مليون تصريح للعمرة والصلاة والزيارة.

وتابع متحدث «الحج والعمرة»: خدمنا أكثر من 120 ألف مستفيد من ضيوف الرحمن في مراكز الخدمة الشاملة (عناية) من مختلف التأشيرات إضافة إلى المواطنين والمقيمين في الريـاض أثناء وجودهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأشار إلى أن الوزارة رصدت أَثناء الشهر الماضي أكثر من 21 ألف تأشيرة عمرة للقادمين من خارج المملكة، ما يدل على زيادة معدلات الطلب للقادمين من الخارج والتزامهم بالاشتراطات الصحية الموضوعة من الوزارة.

وأكد أنه حتى هذه اللحظة لم ترصد الوزارة أي إصابة بفيروس كورونا بين المعتمرين، مشيرًا إلى أنها مستمرة في الحفاظ على هذا المكتسب.

وبين وأظهـــر متحدث «الحج والعمرة»، في تصريحات أَثناء مؤتمر صحفي، اليوم، أنه سوف يتم الإعلان عن رفع الطاقة الاستيعابية للمعتمرين والمصلين في الحرم المكي حتى نصل إلى مستهدفات الخطط والآليات الإستراتيجية

وأشار إلى أن تنظيمات نموذج العمرة الآمن تعتمد على 4 محاور رئيسية، مؤكدًا أن المحاور تمثل التخطيط وآليات التنظيم، الحركة وإدارة الحشود، مراكز الخدمة والبنية التحتية، الإعلام والتوعية.

وأشار إلى أن التدرج في زيادة الطاقة الاستيعابية في الحرم المكي بدأ بـ6 آلاف معتمر ووصلت في الوقت الحاليً حتى 70 ألف معتمر في اليوم

نشكرك لمتابعة "متحدث الحج والعمرة: تجاوز التصريحات الممنوحة للمعتمرين والزائرين والمصلين 30 مليونًا" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ajel.sa وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : ajel.sa